• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

محمد فؤاد يغني في رام الله للمرة الأولى

بواسطة : admin
 0  0  459
محمد فؤاد يغني في رام الله للمرة الأولى
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 في أول زيارة له إلى فلسطين أحيا الفنان المصري محمد فؤاد حفلا غنائيا ساهرا على خشبة مسرح قصررام الله الثقافي، ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدولي للرقص والغناء .وصعد فؤاد الى المسرح وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية مخاطبا الجمهور بكلمات ألهبت مشاعره قائلا: أنا جيت عشان أفرحكم ومش هاأمشي إلا لما أخليكو تفضلوا تضحكوا شهر بحاله أنتم أعظم شعب في التاريخ وحيبقى اسمكم في التاريخ على طول.و ربما يواجه فؤاد هجوما عند عودته لمصر حيث يعتبر البعض دخوله الضفة الغربية تطبيعا وهو ما تمنعه النقابات الفنية فى مصر. وكان الدكتورعلى جمعة مفتي مصر قد تعرض لهجوم مؤخرا بعد زيارته للأقصى الشريف وخاطب فؤاد الجمهورالذي تفاعل بشكل كبير مع أغانيه مردداً العديد من مقاطعها معه : بحبكم.. بموت فيكم.. أنا مش مصدق نفسي.. فلسطين حبيبتي صمودكم عظيم، وأنتم أعظم شعب كما وجه رسالة حب للأسرى ولقضيتهم العادلة ،خصوصا في معركتهم التي يخوضوها ضد السجان الاسرائيلي وكرر حبه لفلسطين و قال أي شيء لفلسطين لن أرفضه.

وغنى فؤاد أغنية للشهداء الفلسطينين، وتفاعل الجمهور معه في أول زيارة له لفلسطين حيث زاد عدد الحضور عن ألف وخمسمائة شخص .

وختم الفنان المهرجان بكلماته الأخيرة قائلا: أنه سوف يلبي أي دعوة توجه له من أجل فلسطين وقال المهرجان مهم جدا ولا يمكن أن أرفض أجيه لو كان في آخر الدنيا.

ياسمين البرغوثي التي حرصت على حضور الحفل قالت: هذه المهرجانات مهمة لكل الفلسطينين لكي نثبت للعالم أجمع بأننا موجودون على الخارطة الثقافية العربية وهذه المهرجانات مهمة لمن لايستطيع السفر بسبب الظروف السياسية .

وقال عماد أبوسمية:إن هذه المهرجانات مهمة لأنها تعرفنا على الثقافات الخارجية وهو نوع من التغير و الترويح عن النفس لما يعانيه الشعب الفلسطيني من الكبت بسبب الظروف السياسية الصعبة نتيجة الاحتلال .

مهرجان فلسطين الدولي للرقص و الغناء في دورته الرابعة عشر ويقام على خشبة مسرح قصر رام الله الثقافي وجاء هذا العام تحت شعار التعلم ويقام المهرجان بجهود مجموعة من الشباب ،ويقف وراء تنظيمه أكثر من 200 متطوع و متطوعة لتنظيم المهرجان خلال أيامه الخمسة .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )