• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

بث شريطا لعميل يقول إنه سمم أبو عمار

بواسطة : admin
 0  0  449
بث شريطا لعميل يقول إنه سمم أبو عمار
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 


بثت قناة الميادين الخميس شريطا قالت انها حصلت عليه من داخل سجن النقب ويظهر اعترافات عميل مفترض بتسميم الرئيس الراحل ياسر عرفات.

والشريط يؤرخ اعترافات جاسوس جندته المخابرات الاسرائيلية في العام 2002 لدس السم في وجبة العشاء للرئيس عرفات عام 2004.

ويظهر الشريط الذي يعود تاريخه للعام 2006 يظهر احد الاسرى وهو يحقق مع العميل الذي زجته المخابرات الاسرائيلية لجمع المعلومات , والتسجيل يعود للعام 2006 ويشرح فيه العميل كيف اخذ علبة السم وتسلل عبر متخاذلين الى مطبخ المقاطعة برام الله ووضعه بتواطيء مع احد الطباخين في الطعام الذي قدم حينها لعرفات مع التاكد من وضعه امامه شخصيا.

ويشرح العميل كيف جنده احد العملاء بعد ان اخذه الى القدس للعمل وهناك تعرف على شخص اسمه يورام واتفقا على العمل معا بعد ان اخذه لمركز لحرس الحدود في معاليه ادوميم واعطاه هناك بطاقة وزيا عسكريا ودربه مدة شهرين مع الجنود وبعدها اخذه الى القدس ومن ثم عاد هو وشبان اخرين الى المركز بحضور عدة ضباط وهناك عرضوا لهم فلما يعرفهم على رام الله ومبنى المقاطعة وغرفة عرفات والمطبخ .

وبعدها قالوا لهم انهم سيسممون عرفات واعطوهم اموالا وكان ذلك في شهر 6-7 عام ,2004 وعلبة السم وهددوهم بالقتل ان لم ينفذوا , وهنا يروي العميل كيف ذهبوا الى المقاطعة واخبروا حرس الرئيس انهم يعملون في المطبخ وكيف سمح لهم بالدخول بالتعاون مع احد الحراس .

ويضيف العميل ان الطباخين كانوا يرتدون ملابس المطبخ وكان هناك صحن ارز وشوربة فريك ودجاج محمر , ومن ثم جاء المتواطيء مع العميل وطلب من احدهم ان يضع السم وكيف انه رفض بحجة انه خائف فجاء طباخ اخر ووضع السم في الارز والشوربة فقط .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )