• ×
  • تسجيل

الجمعة 21 يوليو 2017 اخر تحديث : اليوم

موفاز يهدد بالانسحاب من حكومة نتنياهو

بواسطة : admin
 0  0  484
موفاز يهدد بالانسحاب من حكومة نتنياهو
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 وجه نائب رئيس الحكومة الاسرائيلية وزعيم حزب كديما شاؤول موفاز تهديداً لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالانسحاب من الائتلاف الحكومي في حال لم تتبنى الحكومة توصيات لجنة بلنسر التي اعدت كبديل لقانون "تال" الذي يمنح الشبان اليهود المتديين امتيازات بشأن الخدمة العسكرية تصل حد اعفائهم من هذه الخدمة.
ونشرت لجنة بلنيسير البرلمانية صباح اليوم الاربعاء توصيتها التي تضمنت الدعوة الى تجنيد حوالي80 % من الرجال في اوساط اليهود المتشددين دينيا الى الخدمة العسكرية او المدنية, وذلك بشكل تدريجي حتى عام 2016.
واوصت اللجنة ايضا بتطبيق مبدأ المسؤولية الشخصية بالنسبة لليهود المتشددين دينيا, بحيث يتعرض من يتهرب من الخدمة لعقوبات مالية مختلفة.
ودعت اللجنة الى إقامة صلة مباشرة بين الميزانيات المخصصة للمعاهد الدينية وحصص تجنيد الطلاب بحيث تزداد هذه الميزانيات كلما التزمت هذه المعاهد بالحصص المقررة لها.
وطالبت اللجنة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بتبني توصياتها لتشكل اساسا لمشروع القانون الجديد الخاص بهذه القضية.
وحاول عضو الكنيست المتطرف ميخائيل بن اري عرقلة سير المؤتمر الصحفي الذي اعلنت فيه اللجنة توصيتها بالزعم انها لجنة عنصرية لانها لم توصي بفرض الخدمة العسكرية على العرب. .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )