• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مجزرة في دار عزة بريف حلب وعدد الضحايا يتجاوز 25 شخصا

بواسطة : admin
 0  0  768
 مجزرة في دار عزة بريف حلب وعدد الضحايا يتجاوز 25 شخصا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز افادت مصادر رسمية في مدينة حلب اليوم الجمعة ان مجموعات مسلحة ارتكبت مجزرة بحق مواطنين اختطفتهم في دارة عزة بريف حلب ومثلت بجثثهم ونكلت بهم, فيما قال ناشطون, بحسب وكالات انباء, ان هؤلاء مما اسموهم "الشبيحة" الموالين للنظام.



ونقلت وكالة سانا الرسمية عن المصادر قولها ان "المجموعات الإرهابية المسلحة قامت بقتل المواطنين الذين اختطفتهم بوحشية ومثلت بجثثهم ونكلت بها بعد قتلهم بالرصاص", مشيرة الى إن "عدد المواطنين المختطفين الذين نفذت بهم المجزرة تجاوز الـ 25 فيما لا يزال باقي المختطفين مصيرهم مجهولا".

بالمقابل, اعترف ناشطون بحسب وكالات انباء ومواقع التواصل الاجتماعي ان 26 شخصا, قالوا انهم من "الشبيحة "الموالين للحكومة قتلوا بمحافظة حلب, بحسب تعبيرهم.
وتاتي هذه المجزرة عقب مجزرتين راح ضحيتهما العشرات بينهم اطفال ونساء احدهما في منطقة الحولة بريف حمص والاخرى في القبير بريف حماه, حيث تبادلت السلطات والمعارضة المسؤولية عن وقوع هاتين المجزرتين.
كما تاتي المجزرة الجديدة بعد نحو اسبوع على تعليق البعثة الدولية لمراقبة وقف اطلاق النار في سورية بموجب خطة المبعوث الدولي كوفي عنان لعملها, بسبب تصاعد العنف.
وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 15 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )