• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أسراب من العناكب السامة تهاجم بلدة هندية

بواسطة : admin
 0  0  400
 أسراب من العناكب السامة تهاجم بلدة هندية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 هاجمت أسراب من العناكب السامة بلدة نائية شمال شرقي الهند ، في "غزو" أثار الرعب في نفوس سكان المنطقة بعدما أوقع قتيلين.
وذكرت صحيفة "تايمز أوف انديا" يوم الأحد، أن أعدادا هائلة من العناكب تدفقت على بلدة "ساديا" بولاية آسام التي كانت تستعد لنهاية احتفال محلي في الثامن من أيار الماضي.

وقصد عدد كبير من السكان مستشفى البلدة لتلقي العلاج ممن زعموا بأنها لدغات من العناكب السامة، أدت إلى وفاة شخصين، هما رجل في منتصف العمر وصبي مراهق، بعد تعرضهما للدغ.

وقال أحد المصابين ويدعى جينتو جوغوي إنه "شعر بألم حاد وغثيان بعد أن لدغه عنكبوت سام ما تسبب في ازرقاق وتورم أصبعه".

من جهتهم, شكك علماء من جامعة "دربروغار" بعد زيارتهم للبلدة من المزاعم، حيث أكد ال آر ساكيا، إن "الرجل القتيل ربما توفي بلدغة ثعبان وليس عنكبوت سام، فيما استبعد تعرض الصبي للدغ مطلقاً".

وأضاف ساكيا أن "الأدلة بحوزتنا لا تدعم مزاعم وفاتهما بلدغات عناكب"، لافتا إلى أن الضحية تلقى علاجات طبية من "معالج روحاني" وليس أطباء مؤهلين.

وقدم الأهالي لفريق المحقيين من 20 نوعاً من فصيلة عناكب الترانتولاس، كعينات من الهجوم الذي تعرضت له بلدتهم، ما فرض على السلطات المحلية دعوة السكان التزام مساكنهم وعدم مغادرتها.

وأشار الباحثون إلى أن معظم عينات العناكب غير سامة فيما لا تزال خمسة أنواع قيد الاختبارات، لتحديد إذا ما كانت العناكب التي عاثت فساداً في البلدة النائية، بالفعل من النوع السام، كما يدعي الأهالي.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )