• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

غوغل وحاسب لوحي جديد

غوغل تستعد لإطلاق حاسبها اللوحي

بواسطة : admin
 0  0  311
غوغل وحاسب لوحي جديد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تستعد كل من شركتي "غوغل" الأميركية و"أسوس" التايوانية لإطلاق حاسب لوحي جديد يأتي ثمرة للشراكة التي حصلت بين هاتين الشركتين، بعد أن أشيع الكثير مؤخراً عن الشركة التي ستختارها غوغل لتصنيع حاسبها اللوحي الذي سيحمل العلامة التجارية "غوغل" الخاصة بها.

وتشير غوغل إلى أن الهدف من منتجها الجديد ليس منافسة الحاسب اللوحي "آي باد" الذي يسيطر على سوق الأجهزة اللوحية، وإنما سيكون منافساً لجهاز "كيندل فاير" الذي تقدمه شركة أمازون ويعدُّ ثانياً في سوق الحواسب اللوحية بعد جهاز شركة آبل.

كما سيشكل الحاسب الجديد دعماً كبيراً لنظام "أندرويد" الرائج في سوق الحواسب اللوحية، وخصوصاً إذا ما قامت غوغل بدعمه بالعديد من الخدمات والتطبيقات عبر متجرها "غوغل بلاي" بسياسة مماثلة لما تقوم به "أمازون".

ويتوقع أن يتم طرح الشحنات الأولية من الجهاز الجديد في يوليو/تموز المقبل، وربما يصل عددها إلى نحو ستمائة ألف وحدة، ليصل العدد الإجمالي مع نهاية العام الجاري إلى نحو 2.5 مليون وحدة.

ويتوقع أن يأتي الجهاز بشاشة بقياس سبع بوصات، وبمعالج "تيغرا 3" رباعي النوى من شركة إنفيديا، ومن المحتمل أن يأتي بالإصدار 5 المقبل من نظام التشغيل أندرويد المسمى رمزياً "جيلي بين"، كما تشير التقديرات إلى أن الجهاز قد يطرح بسعر تقريبي لا يتعدى مائتي دولار.

وستكشف غوغل عن الحاسب اللوحي الجديد في مؤتمرها السنوي للتكنولوجيا والتطوير المقرر عقده في 27 يونيو/حزيران المقبل في مدينة سان فرانسيسكو.

ويذكر أن غوغل كانت تعتزم إطلاق هذا الحاسب في شهر مايو/أيار الحالي، لكن تم تأجيل الموعد لإدخال تعديلات طفيفة على المنتج حسب ما ذكر المدير التنفيذي في غوغل، الذي وعد بأن يأتي "حاسب غوغل" بأعلى المستويات من المواصفات والجودة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )