• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اختطاف 17 لبنانيا في حلب بطريق عودتهم من ايران

بواسطة : admin
 0  0  382
اختطاف 17 لبنانيا في حلب بطريق عودتهم من ايران
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز اختطف بـ"الجيش السوري الحر"، اليوم الثلاثاء، 17 لبنانيا في منطقة حجيج في حلب، وهم في طريق عودتهم من زيارة العتبات المقدسة في إيران.



وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن "الجيش السوري الحر أوقف ناقلة ركاب كبيرة كانت تقل 50 مواطناً لبنانياً كانوا عائدين من زيارة إلى العتبات المقدسة في إيران، فأنزلوا الرجال الذين بلغ عددهم 17، واحتجزوهم بينما تركوا النساء الذين انتقلوا إلى فندق في حلب".

كما أشارت التقارير إلى تظاهر عدد من أهالي المخطوفين في منطقة بئر العبد في الضاحية الجنوبية لبيروت احتجاجا على اختطاف أبنائهم، كما عمدوا إلى قطع طرقات ردا على عملية الخطف.

وكان مصدر رسمي إيراني كشف، في وقت سابق من اليوم, أن 3 سائقين إيرانيين اختطفوا أمس الاثنين أثناء دخولهم إلى سورية عبر الحدود التركية.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين , فضلا عن عمليات تخريبية , هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 14 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث قدرت الأمم المتحدة عدد الضحايا، في نهاية آذار، بأنه تجاوز الـ9 ألاف شخصا، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد الضحايا تجاوز 6 ألاف شخص مع نهاية آذار، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )