• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

دول خليجية تنصح رعاياها بتجنب لبنان

بواسطة : admin
 0  0  349
دول خليجية تنصح رعاياها بتجنب لبنان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 حثت كل من قطر والإمارات والبحرين رعاياهم على عدم السفر إلى لبنان، كما طلبت من الموجودين هناك المغادرة بسبب الأوضاع الأمنية.
ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه "نظرا للأوضاع الأمنية غير المستقرة في الجمهورية اللبنانية الشقيقة وما قد يترتب عليها من تداعيات، فإن وزارة الخارجية تدعو كافة المواطنين القطريين إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي حرصا على أمنهم وسلامتهم".

كما دعت القطريين الموجودين في لبنان حاليا إلى المغادرة، وفي حالة ضرورة بقائهم عليهم الاتصال بسفارة دولة قطر في بيروت لمعرفة أماكن إقامتهم ووسيلة الاتصال بهم.

ومن جهتها دعت وزارة الخارجية الإماراتية مواطنيها إلى "عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي نظرا لتوتر الأوضاع الأمنية" هناك، كما حثت الإماراتيين الموجودين حاليا في لبنان على المغادرة.

وفي وقت لاحق انضمت البحرين لهاتين الدولتين وطلبت من مواطنيها عدم الذهاب إلى لبنان، ومن الموجودين هناك المغادرة بسبب سوء الأحوال الأمنية.

وكان سفير السعودية في لبنان حذر الشهر الماضي السعوديين من التوجه إلى المناطق الحدودية اللبنانية بعد خطف اثنين من المواطنين السعوديين لثمانية أيام وتعرضهما للتعذيب قبل أن يفرج عنهما في عملية سعودية لبنانية مشتركة.

وأوقعت اشتباكات في مدينة طرابلس شمالي لبنان ما لا يقل عن عشرة قتلى والعديد من الجرحى، وسط مخاوف من انتقال العنف من سوريا المجاورة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )