• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الولايات المتحدة جاهزة لضرب إيران

بواسطة : admin
 0  0  391
الولايات المتحدة جاهزة لضرب إيران
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال السفير الأميركي في إسرائيل إن لدى بلاده خططا "جاهزة" لضرب إيران إذا ما كان ذلك ضروريا لمنعها من أن تكون قوة نووية عسكرية.
ونقلت صحيفة ماكور ريشون الإسرائيلية اليوم الخميس عن دانيال شابيرو قوله لنقابة المحامين الإسرائيليين "سيكون من الأفضل حل هذا الأمر بطريقة دبلوماسية عبر الضغط (على طهران) بدلا من استخدام القوة العسكرية".

وتابع شابيرو "لكن هذا لا يعني أن الخيار ليس متوفرا.. إنه ليس متوفرا فحسب، بل هو جاهز، وتم وضع الخطط الضرورية للتأكد من أنه جاهز".

ويشتبه الغرب وإسرائيل في أن إيران تسعى من خلال تخصيب اليورانيوم إلى امتلاك سلاح نووي، وهو ما تنفيه طهران التي تؤكد أن برنامجها النووي مصمم لإنتاج الطاقة الكهربائية فقط.

وتأتي تصريحات شابيرو بينما تستعد إيران والدول الست المعنية ببرنامجها النووي (وهي الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا) للاجتماع يوم 23 مايو/أيار الجاري في بغداد لاستئناف المباحثات التي انطلقت مجددا في أبريل/نيسان الماضي بتركيا بعد 15 شهرا من التوقف.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الاثنين الماضي إن "المطالب اليوم في بدء المحادثات مع الغرب تمثل الحد الأدنى، أي حتى لو قبلت إيران بها كلها فإنها تستطيع مواصلة وتطوير برنامجها النووي".

وتقول إسرائيل إن إيران النووية ستشكل تهديدا لوجودها، ولم تستبعد خيار توجيه ضربة استباقية لمنشآت طهران النووية.

وتكثفت في الأشهر الأخيرة التصريحات حول تدخل عسكري إسرائيلي محتمل لمنع إيران من تحقيق أي تقدم لصنع سلاح نووي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )