• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فاير فوكس ومشاكل في طريقها للحل

بواسطة : admin
 0  0  411
  فاير فوكس ومشاكل في طريقها للحل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت شركة موزيلا عن طريقة مبتكرة للتخلص بسرعة من أي خلل في متصفحها الشهير "فاير فوكس" الذي يعتبر ثالث أكثر متصفحات الإنترنت استخداما في العالم، في محاولة منها لتخفيف شكوى مستخدميه المتكررة من مصاعب إصلاح بعض المشاكل.

وتتمثل الميزة الجديدة في إعادة ضبط المتصفح (Reset) إلى الوضعية الافتراضية، مع الاحتفاظ بالبيانات الشخصية والمواقع المفضلة التي قام المستخدم بزيارتها. وتعمل هذه الخاصية الجديدة حاليا على النسخة التجريبية من الإصدار 13 لفايرفوكس لأنظمة ويندوز وماك ولينوكس.

وبمجرد الضغط على زر إعادة الضبط، سيتم الاحتفاظ بملف البيانات الشخصية للمستخدم الذي يشمل كل ما تمت زيارته من مواقع مفضلة والروابط والملفات المؤقتة وكلمات المرور، مع إغلاق كافة التبويبات التي كانت تعمل سابقاً دون الحاجة إلى حل أي مشكلة.

لكن زر إعادة الضبط لا يتيح الاحتفاظ بالإضافات التي قام بها المستخدم من أزرار وأدوات (Add-ons)، وكذلك إعدادات المزامنة والتبويبات المفتوحة (Tabs).

ويمكن الوصول إلى هذا الزر عبر القائمة الرئيسية للمتصفح ثم اختيار المساعدة ومن ثم "معلومات حل المشاكل"، ومنها النقر على زر إعادة الضبط.

ويقول فريق موزيلا إنه سيعمل مستقبلا على أن يكون الوصول إلى هذه الأداة أكثر سهولة، مشيرا إلى أنهم سيعملون على تطوير هذه الأداة لأنها ستساهم بشكل كبير في التخفيف من المشاكل والأخطاء التي تواجه مستخدمي "موزيلا فاير فوكس" وتسهل طرق معالجتها.

ولن يتمكن مستخدمو الإصدارات الأخيرة من موزيلا -وهي "موزيلا أورورا" و"موزيلا نايتلي"- من الاستفادة من هذا التحديث الجديد، لأنه لا يوجد إلا في النسخة التجريبية للإصدار 13 فقط.

ورغم أن هذا التحسين الذي أتت به موزيلا سيكون إضافة جديدة إلى متصفحها ذي الشعبية الكبيرة، فإنه يعتبر خطوة متأخرة بالنظر إلى ما تقدمه متصفحات أخرى.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )