• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

يوم جديد دام .. شهداء و عشرات الجرحى في تظاهرات الجمعة

بواسطة : admin
 0  0  521
يوم جديد دام .. شهداء و عشرات الجرحى في تظاهرات الجمعة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
موقع عكس السير ترددت أنباء عن سقوط عدد من الشهداء و إصابة العشرات بجروح في تظاهرات شهدتها مدن سورية عدة اليوم عقب صلاة الجمعة .

وتضاربت الأنباء حول عدد الشهداء، حيث قال متابعون ان عددهم وصل إلى 15 شهيداً، فيما قال آخرون أن عدد الشهداء وصل إلى 40 شهيداً ، و لم يتسن لعكس السير التأكد من صحة المعلومات من مصادر رسمية .

و كانت تظاهرات خرجت عقب صلاة الجمعة ، في مدن سورية عدة اكبرها في درعا و بعض المناطق في ريف دمشق اذ وصل عدد المشاركين في التظاهرات إلى الآلاف ، فيما خرج المئات في أنحاء مختلفة من سورية .

و قال مراسلو عكس السير في المحافظات السورية أن مظاهرات خرجت في دمشق و درعا و حمص و بانياس و القامشلي ، و عامودا ، والسلمية وحماه وادلب وريف ادلب ( سراقب، جسر الشغور، أريحا، كفرنبل، جرجناز ) .

ففي دمشق ، قامت قوات الامن بتفريق تظاهرتين في الزبلطاني و منطقة القابون ، بعد وقوع صدامات بين متظاهرين ينادون بالحرية وآخرين مؤيدين للنظام في نفس المنطقة .

و في ريف المحافظة ، خرج المئات في منطقة المعضمية وزملكا و نادوا مطالبين بالحرية و الاصلاح، وتم تفريق المتظاهرين باستعمال القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي.

ووردت أنباء عن سقوط ثلاثة شهداء في زملكا برصاص مسلحين.

أما في حمص ، فقد شهدت منطقة البياضة اشتباكات بين قوات الامن و مسلحين هاجموا مقر شرطة البياضة ، و قال مراسل عكس السير أن اثنين على الأقل من عناصر الامن اصيبوا بجروح ، فيما سمع دوي اطلاق نار في مناطق مختلفة .

وأصيب شاب يدعى معتز الرودي برصاص خلال تظاهرة أمام مخيم " العائدين" الفلسطيني.

وقال مراسل عكس السير ان الأمن تمكن من القبض على ثلاثة أشخاص من مطلقي النار، اثنان منهما اصيبا بجروح خلال اشتباكات مع الأمن، وتم نقلهما إلى المشفى.

و في درعا ، وردت أنباء عن سقوط عدد من الشهداء من المواطنين و قوى الأمن و الجيش في منطقة " ازرع" ،وتضاربت الأنباء حول عدد الشهداء، في حين أكدت مصادر إعلامية أن طفلا في الثالثة من عمره استشهد.

و قال مراسل عكس السير في ادلب أن المئات من المواطنين خرجوا بتظاهرات في منطقة معرة النعمان و أريحا ، حيث شهدت أريحا عمليات تخريب، تم السيطرة عليها، كما تم فض التظاهرات.

و تقول السلطات أن مجموعات مسلحة سلفية تستغل خروج المتظاهرين و تقوم باطلاق النار باتجاه عناصر الأمن و المدنيين لاثارة الفتنة .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )