• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مساعد لأوباما يزور اليمن في اطار حملة على القاعدة

بواسطة : admin
 0  0  359
مساعد لأوباما يزور اليمن في اطار حملة على القاعدة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال مسؤول يمني ان مساعدا كبيرا للرئيس الامريكي باراك اوباما وصل الى اليمن يوم الاحد لاجراء محادثات مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لتأكيد دعم الولايات المتحدة لليمن في معركته مع تنظيم القاعدة.

وتأتي زيارة جون برينان مستشار أوباما لشؤون مكافحة الارهاب في وقت يقوم فيه اليمن بحملة عسكرية جديدة على المسلحين الاسلاميين وبعد ان قالت واشنطن انها احبطت مؤامرة ذات صلة بجماعة في اليمن مرتبطة بالقاعدة لتفجير طائرة ركاب.

وكثفت واشنطن هجمات الطائرات بلا طيار في اليمن منذ تولي هادي السلطة في فبراير شباط وقالت وزارة الدفاع الامريكية الاسبوع الماضي انها استأنفت أخيرا ارسال مدربين عسكريين إلى اليمن.

وقال محمد الباشا وهو متحدث باسم الحكومة اليمنية مقيم في واشنطن لرويترز إن برينان سيجتمع مع هادي لتأكيد دعم الولايات المتحدة الكامل لليمن الذي قال انه لا يقتصر على مجال مكافحة الارهاب وإنما يمتد ليشمل تقديم العون الذي يساعد اليمن في التغلب على التحديات الكثيرة الاخرى التي تعترض سبيله اقتصاديا وأمنيا.

وتأتي زيارة برينان ايضا في ظل تزايد الهجمات ومحاولات الخطف التي يتعرض لها المسؤولون والدبلوماسيون الاجانب مع محاولة اليمن استعادة السيطرة على الجنوب من المسلحين الاسلاميين.

وقال مكتب وزير الاعلام اليمني علي العمراني إن مجهولين ألقيا قنبلة يدوية على منزل الوزير في صنعاء يوم السبت. وقال عبد الباسط القاعدي وهو أحد مسؤولي الوزارة إن أحد المارة أصيب في قدمه في تبادل اطلاق النار أثناء فرار الرجلين.

وكان مسلحون أطلقوا النار على سيارة وزير الاعلام في يناير كانون الثاني في محاولة اغتيال على ما يبدو ونجا سفير بلغاريا يوم السبت من محاولة اختطاف فيما يبدو في العاصمة صنعاء.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية في بيان على الانترنت ان ما لا يقل عن عشرة مسلحين قتلوا يوم الاحد في اشتباكات مع الجيش اليمني قرب مدينة زنجبار في الجنوب. واضافت ان ستة متشددين قتلوا ليل السبت في هجوم جوي في زنجبار.

وقال مسؤولون ان عشرة اشخاص ممن يشتبه في ارتباطهم بالقاعدة قتلوا يوم السبت في هجومين يعتقد ان الولايات المتحدة شنتهما باستخدام طائرتين بلا طيار.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )