• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تفجيرات دمشق 10/5 في منطقه القزاز

عشرات الشهداء والجرحى في تفجيري منطقة القزاز بدمشق.. ووفد المراقبين يزور موقع التفجيرين

بواسطة : admin
 0  0  960
تفجيرات دمشق 10/5 في منطقه القزاز
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 سقط صباح يوم الخميس، عشرات الشهداء والجرحى، في تفجيرين إرهابيين وقعا، قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي بدمشق، فيما زار وفد من المراقبين الدوليين مكان التفجيرين.



وبث التلفزيون السوري صورا للتفجيرين الإرهابيين، أظهرت جثث وأشلاء لضحايا التفجيرين، والأضرار المادية التي أحدثها في الأبنية والطرقات والسيارات، كما بينت صور أخرى سحب الدخان في السماء.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "التفجيرين الإرهابيين وقع قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي بدمشق في منطقة تكتظ بالسكان والمارة، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين، وتحول العشرات من السيارات إلى الهيكل وتفحمها جراء الانفجارين"، دون ورود حصيلة تبين عدد الشهداء والجرحى.

وبينت الوكالة أن "وفد من المراقبين الدوليين برئاسة روبرت مود، اطلع على مكان التفجيرين الإرهابيين، بالقرب من القزاز بدمشق".

فيما نقلت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" الأميركية عن شهود قولهم إن "الانفجارين وقعا عند الساعة 7:50 بالتوقيت المحلي، وأن أحدهما استهدف فرع أمني واقع على المتحلق الجنوبي".

وشهدت دمشق في الآونة الأخيرة تصاعدا في أعمال العنف العمليات العسكرية، تخللها عدة انفجارات واشتباكات مسلحة، أسفرت عن ضحايا، في وقت تشهد فيه أحياء في دمشق تواصلا في الحركة الاحتجاجية بشكل متواتر.

وتأتي التفجيرات التي تشهدها مدن سورية في ظل وجود 70 مراقب دولي قاموا بزيارات إلى عدة مدن لمراقبة وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 12 نيسان الجاري بموجب خطة المبعوث الأممي والعربي كوفي عنان.

ووقعت في الآونة الأخيرة تفجيرات في مناطق عدة من سورية، بعضها لقنابل صوتية، لم يلحق أضرارا، وبعضها عبوات ناسفة وتفجيرات انتحارية استهدفت أشخاصا ومراكز أمنية أودت بحياة العديد من الأشخاص وإصابة آخرين، بالإضافة إلى الأضرار المادية.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 14 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث قدرت الأمم المتحدة عدد الضحايا، في نهاية آذار، بأنه تجاوز الـ9 ألاف شخصا، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد الضحايا تجاوز 6 ألاف شخص مع نهاية آذار، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )