• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الشيخ السديس رئيساً لشؤون الحرمين الشريفين

إعفاء صالح الحصين بناءً على طلبه لظروف صحية

بواسطة : admin
 0  0  443
الشيخ السديس رئيساً لشؤون الحرمين الشريفين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين الشيخ عبدالرحمن السديس رئيساً عاماً لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الأمر الملكي تضمن الموافقة على طلب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين إعفاءه من منصبه لدواعٍ صحية.

يُذكر أن الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أول من أم ّ المصلين في المسجد الحرام كان وعمره 22 سنة، وهو من مواليد محافظة البكيرية بمنطقة القصيم (وسط السعودية) ومن أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم.

وتمكّن السديس من حفظ القرآن ولم يكن يبلغ من العمر 12 سنة، ويحمل شهادة في الشريعة، وحاصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز، ونال الدكتوراه في الشريعة الإسلامية سنة 1995 من جامعة أم القرى.

وسبق للسديس أن نال جائزة الشخصية الإسلامية للسُّنة في الدورة التاسعة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، كما حصل على درجة الأستاذية في تخصص أصول الفقه من جامعة أم القرى.

ومن أعماله الإشراف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي التعاوني الخيري بمكة المكرمة، وإدارة جامعة المعرفة العالمية (التعليم عن بُعد).

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )