• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعا طارئا في 15 أيار

بواسطة : admin
 0  0  457
وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعا طارئا في 15 أيار
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت جامعة الدول العربية اليوم انه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري في 15 أيار المقبل بالقاهرة لتحديد موعد جديد للقمة العربية التي كان من المقرر عقدها في بغداد يومي 10 و11 من الشهر نفسه.

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي ان الأمانة العامة للجامعة العربية وزعت اليوم الأربعاء مذكرة رسمية على كافة الدول الأعضاء تقضي بضرورة عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في 15 أيار المقبل لبحث موعد جديد للقمة العربية وتعيين أمين عام جديد لجامعة الدول العربية خلفا للأمين العام عمرو موسى الذي تنتهي فترة ولايته في 15 أيار أيضا.

وأوضح بن حلي ان هذا القرار جاء بناء على مذكرة من العراق لطلب عقد اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب وعلى ضوء المشاورات التي أجرتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مع عدد من الدول الأعضاء ولمست خلالها وجود رغبة بتأجيل القمة العربية التي كانت مقررة يومي 10 و11 مايو المقبل في بغداد.

وأضاف بن حلي ان الاجتماع سيكون فرصة أيضا لاجراء مشاورات حول تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في ضوء ما تشهده بعض الدول العربية من مطالب في التغيير والاصلاح والديمقراطية.

من جهة أخرى ذكرت مصادر مسؤولة بجامعة الدول العربية ان هناك توجها بأن يتم تأجيل القمة العربية الى شهر أيلول المقبل .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )