• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

جوجل بلاس تظهر لمستخدميها بحلة جديدة

بواسطة : admin
 0  0  409
جوجل بلاس تظهر لمستخدميها بحلة جديدة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 فاجأت شركة "جوجل" الأمريكية عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية مستخدمي شبكتها الاجتماعية "جوجل بلاس" بحلتها الجديدة. ولم يقتصر التصميم الجديد للشبكة على الشكل الجمالي فحسب، بل توسعت ليطال تغييرا جذريا لعدد من الوظائف وإدخال بعض التحسينات وإضافة عدد من الوظائف الجديدة.

ومن أبرز التحسينات التي طرحتها جوجل
1- جهة مستخدم جديدة: أول ما سيلفت نظر المستخدم فيها التصميم الجديد للواجهة الذي يتسم بالحيوية والجمال، ولعل أكبر تغيير جذري طرأ على الصفحة هو نقل قائمة التصفح، حيث أصبح شريط التصفح في الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية، لتجعل عملية التصفح أكثر مرونة وسلاسة. بهذه الإمكانية يستطيع المستخدم سحب وإسقاط أيقونات القائمة لإعادة ترتيبها بما يلائم كل شخص أو إخفائها ضمن علامة التبويب "المزيد-More".

2-تحسينات خاصة بالصور ومشاهد الفيديو: تعد واحدة من أهم التغييرات التي قامت بها جوجل، هو إمكانية تحميل الصور ومشاهد الفيديو بدقة وضوح أعلى وعرضها على كامل الشاشة، كما هو الحال بالنسبة لتحديث الصور الذي قام به مؤخرا موقع "فيسبوك". بالإضافة إلى تخصيص صورة خاصة بالمستخدم في ملفه التعريفي الخاص به بقياسات متعددة.


3-بطاقة "المحادثات": أدخلت جوجل ميزة جديدة أطلقت عليها اسم "بطاقات المحادثة-Conversation Card"، تتيح للمستخدم العثور على الآخرين بسرعة والانضمام إلى مناقشتهم بكل سهولة.

4-درج النشاط الجديد: أضافت جوجل خاصية وصفتها باسم "درج النشاط-Activity drawer"، يقوم بتسليط الضوء على محتوى المجتمع المحيط بك الذي يتفاعل بدوره مع المحتوى الخاص بك.

5-صفحة "Hangouts" الجديدة: قامت جوجل بتحديث خدمة دردشة الفيديو الجماعية المعروفة باسم "Hangouts" لتحتل موقعا ضمن الصفحة، لتُعلم المستخدم دوماً عن قائمة الدعوات القادمة من الأشخاص الموجودين داخل الدائرة الخاصة به وعمل تحديث دوري لها، مع إمكانية الوصول السريع والسلس للآخرين.

6-صفحة الاستكشافات والاستطلاعات: تم إضافة صفحة جديدة للموقع أطلقت عليها اسم "Explore"، من شأنها إلقاء الضوء على أهم الاكتشافات والاتجاهات المحورية المهمة التي يتحدث فيها مستخدمي "جوجل بلاس" عن موضوع معين عبر الشبكة بأكملها، وهي تشبه كثيرا لعلامة "Hashtag" الخاصة بموقع "تويتر".

إلى جانب إدخال تحديثات جديدة تتعلق بمحرك البحث، وخرائط جوجل، وجوجل ميل، ويوتيوب.

ومن جهته قال "فيك غوندوترا" نائب رئيس شركة جوجل "نحن نسعى لجعل تصميم شبكة "جوجل بلاس" أسهل استخداما ومرونة وأجمل من حيث الشكل الخارجي في الوقت ذاته".

وبحسب المدونة الرسمية لموقع جوجل، فقد بلغ عدد مستخدمي شبكة "جوجل بلاس" حتى الوقت الراهن 170 مليون مستخدم مسجل، بخلاف الأشخاص الآخرين غير المقيدين الذين يقومون ببعض المشاركات والنشاطات على الشبكة، وبذلك يكون قد ارتفع عدد المستخدمين من 90 مليون شخص بنهاية شهر يناير/كانون الثاني للعام الجارى إلى 170 مستخدما في غضون ثلاثة أشهر، بل وتتوقع جوجل تنامي أعداد مستخدميها ليصل إلى 200 مليون مستخدم بحلول شهر أغسطس/آب القادم لاسيما بعد إعادة تصميم واجهة "جوجل بلاس" بجانب بعض التحديثات

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )