• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تسونامي متوقع في شواطئ اليمن

اليمن يعلن حالة الطوارئ "القصوى" تحسبا لموجة تسونامي تنطلق باتجاه سواحله

بواسطة : admin
 0  0  583
تسونامي متوقع في شواطئ اليمن
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت الحكومة اليمنية اليوم حالة الطوارئ القصوى في عدد من المدن الساحلية الواقعة جنوب وشرق البلاد تحسبا لوصول موجات مد بحري (تسونامي) من المتوقع حدوثها خلال الساعات القليلة القادمة.

وحذر المركز الوطني لرصد ودراسات الزلازل والبراكين سكان المناطق الساحلية في المحافظات اليمنية الواقعة جنوب وشرق البلاد من حدوث موجات المد البحري (تسونامي) القادمة اليها بسبب الزلزال الكبير الذي ضرب جزيرة سومطرى غرب اندونيسيا.

وقال نائب مدير المركز الوطني لرصد ودراسات الزلازل والبراكين المهندس صالح المفلحي في تصريحات صحافية أن الزلزال الذي ضرب غرب اندونيسيا في وقت سابق اليوم بلغت قوته 9ر8 درجة بمقياس ريختر وأن موجات مد بحري تولدت عن هذا الزلزال ومن المتوقع أن تصل الى الشواطئ الجنوبية والشرقية لليمن في وقت لاحق الليلة.

وفي السياق ذاته أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي حالة الطوارئ والجاهزية القصوى في جميع مرافق ووحدات الطوارئ في المحافظات الجنوبية والشرقية وفي أرخبيل سقطرى وذلك تحسبا لما يمكن أن يحدثه التسونامي الناتج من الزلزال الذي ضرب جزيرة سومطرى بغرب اندونيسيا صباح اليوم والذي من المتوقع أن تصل تأثيراته الى الشواطئ الجنوبية والشرقية لليمن خلال الساعات القليلة القادمة.

وأصدر وزير الصحة تعميما يقضي بتواجد جميع الأطباء والطواقم المساعدة وطواقم ووحدات الاسعاف والطوارئ في مقار أعمالهم واتخاذ كافة الاجراءات والاحتياطات والاستعدادات اللازمة لاحتواء الاثار التي يمكن ان تنتج فيما يخص الجانب الاسعافي والصحي اضافة الى ابلاغ من قبل جميع الاطباء والعاملين المساعدين في تلك المرافق والزام من هم في اجازات بقطع اجازاتهم فورا والتوجه الى مرافقهم ووحداتهم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )