• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مذكرات ليلى بن علي

السيدة التونسية الأولى ستصدر بداية شهر مايو كتاباً يروي مذكراتها

بواسطة : admin
 0  0  468
مذكرات ليلى بن علي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعاد مؤخراً خبر إعلان صدور كتاب يروي مذكرات ليلى بن علي انشغال واهتمام الوسط الثقافي والسياسي وكذلك الشعبي، بمتابعة أخبار "حاكمة قرطاج"، هذه المرأة "اللغز" التي حكمت تونس طيلة عقدين والتي يحملها معظم التونسيين مسؤولية كبيرة في انهيار حكم زوجها زين العابدين بن علي.

ومن المتوقع أن يصدر قريبا كتاب تحت عنوان "حقيقتي"، وهو يروي مذكرات ليلى بن علي المرأة القوية أو "الحديدية" في زمن حكم بن علي.

ووفق تسريبات تم نشرها في وسائل الاعلام التونسية، فإن عملية الطباعة جارية، وستصدر المذكرات عن دار نشر فرنسية، على أن يكون في الأسواق بداية من شهر مايو/أيار القادم.

والكتاب سيكشف معلومات حول قصة هروب بن علي، وما أسمته السيدة الأولى السابقة بـ"الانقلاب" على حكم زوجها. كما ستقدم ليلى بن علي من خلال الكتاب إجابات حول الاتهامات التي وجهت لها ولعائلتها.

وبحسب صحيفة "المغرب" التونسية فإنه "من المتوقع أن يحقق هذا الكتاب رقما قياسيا في المبيعات قدره أحد المختصين بـ 100 ألف نسخة"، ليكون بذلك أكثر الكتب مبيعاً في تاريخ تونس.

وفي ذات السياق كشف محافظ البنك المركزي التونسي اليوم أنه تم استرجاع 42 مليون دينار (حوالي 28 مليون دولار) من أموال ليلى بن علي المهربة الى بيروت، وقال إن هذا المبلغ سيتم تحويله إلى تونس خلال الأيام القادمة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )