• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تحطم طائرة روسية ومقتل ركابها

مقتل 31 في حادث تحطم طائرة روسية

بواسطة : admin
 0  0  340
تحطم طائرة روسية ومقتل ركابها
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تحطمت طائرة ركاب روسية واشتعلت فيها النيران بعد اقلاعها بمنطقة منتجة للنفط بسيبيريا يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل 31 على الاقل مما يسلط الضوء على سجل السلامة الجوية الضعيف بالبلاد.

وقال مسؤولو طواريء انه تم انتشال 13 شخصا أحياء من بين الحطام ونقلتهم طائرة هليكوبتر الى احد المستشفيات في تيومن على بعد نحو 1720 كيلومترا شرقي موسكو لكن أحدهم لفظ أنفاسه لاحقا.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الطائرة وهي من طراز (ايه.تي.ار 72) وتابعة لشركة (يو.تي اير) وقد انشطرت نصفين في حقل تكسوه الثلوج ولا يظهر منها سوى الذيل والجزء الخلفي. وأزال عمال الطواريء الثلوج عن الحطام.

وقالت لجنة تحقيق ان من المرجح أن الحادث وقع نتيجة خلل فني أثناء قيام الطائرة التي يبلغ عمر محركها 21 عاما برحلة الى بلدة سورجوت النفطية. وكان على الطائرة طاقم من أربعة افراد و39 راكبا.

وقال احد سكان المنطقة لوكالة الاعلام الروسية "خرجت الى سيارتي البورش وسمعت دويا ورأيت وميضا صغيرا ودخانا يتصاعد. انقلبت الطائرة وأخذ الدخان يتصاعد منها وبدأت تنخفض ثم سقطت في الحقل."

وأضاف أنه يرى الطائرات عادة وهي تمر من امام منزله لكن هذه الطائرة سلكت فيما يبدو مسارا غير معتاد. وقال "كان من المفترض ان تكون امام منزلي وليس خلفه."

وقالت لجنة التحقيق ان الطائرة سجلت 35 الف ساعة طيران منذ بدء تشغيلها عام 1992 ولم تخضع لفحوص فنية "جادة" منذ 2010 .

وقال يوري اليخين رئيس الفرع الاقليمي لوزارة الطوارئ للتلفزيون الروسي من مكان الحادث "لا يوجد تفسير بعد."

وأضاف أنه تم العثور على "الصندوق الاسود" مضيفا "انقطع الاتصال بالطائرة بعد ثلاث دقائق تقريبا من اقلاعها."

هذا أسوأ حادث تحطم في روسيا منذ أن سقطت طائرة على ضفة نهر قرب مدينة ياروسلافل بعد اقلاعها في السابع من سبتمبر أيلول 2011 مما أسفر عن مقتل 44 شخصا من بينهم كل أفراد فريق لوكوموتيف ياروسلافل لهوكي الجليد.

وطالب الرئيس ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين الذي سيتولى الرئاسة في السابع من مايو ايار بادخال تحسينات على تدريب أطقم الطائرات.



التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )