• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

المجموعة العربية توافق على صيغة مشتركة لمقترح بشأن الوضع في سوريا

بواسطة : admin
 0  0  355
المجموعة العربية توافق على صيغة مشتركة لمقترح بشأن الوضع في سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز  أعلنت المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي، اليوم السبت، عن موافقتها على صيغة مشتركة للمقترح بشأن الوضع في سوريا، والتي تنص على للوقف الفوري لإراقة الدماء في سوريا وضمان وصول المساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين، في وقت أعلن الوفدين السوري والفلسطيني معارضتهما المقترح.



وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن "المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي، وخلال اجتماعها اليوم، أعلنت موافقتها على صيغة مشتركة للمقترح بشأن الوضع في سوريا والمزمع رفعه إلى الاتحاد لإدراجه كبند طارئ على جدول أعمال مؤتمره الـ126 المنعقد حاليا".

وتنص الصيغة النهائية للمقترح على "مبادرة الاتحاد البرلماني الدولي للوقف الفوري لإراقة الدماء وانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا وضمان وصول المساعدات الإنسانية لجميع السكان المحتاجين ودعم القرارات والجهود السلمية ذات الصلة لجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة".

وأعلن وفدا الشعبتين البرلمانيتين السورية والفلسطينية اعتراضهما على المتقرح.

وتتحدث تقارير إعلامية عن أوضاع إنسانية متدهورة في عدن مدن في سورية, حيث تعاني بعض المناطق من فقدان المواد الطبية والأساسية وانقطاع الاتصالات والكهرباء, مع استمرار العمليات العسكرية, التي أدت لسقوط الكثير من الضحايا والجرحى، الأمر الذي دفع العديد من الدول إلى الإعلان عن تبرعات للمعارضة السورية، دون حديث عن كيفية صرف هذه التبرعات.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس الأوغندي بعد ساعات قليلة المؤتمر الـ(126) للاتحاد البرلماني الدولي إيذانا ببدء اجتماعاته الرسمية.

وتشهد عدة مدن سورية منذ عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن, حيث تتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات.



التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )