• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

يوم الأرض تحييه الجماهير الفلسطينية في الداخل والشتات

اليوم : هبّة جماهيرية بمناسبة يوم الأرض .. إسرائيل تعلن حالة التأهب والزحف نحو القدس العنوان

بواسطة : admin
 0  0  365
 يوم الأرض  تحييه الجماهير الفلسطينية في الداخل والشتات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من تواجدها العسكري على الحواجز ونصبت العديد من الحواجز الطيارة خاصة على الطرق الرئيسة، ما يؤكد نوايا الاحتلال لقمع أي شكل من أشكال التظاهر لـ"مسيرة القدس العالمية" التي تنطلق يوم غد الجمعة في مختلف محافظات الوطن في ذكرى يوم الارض.

وقد لوحظ تواجد مكثف لقوات الاحتلال عند حاجز "قبة راحيل" ما يعرف لدى الاحتلال بحاجز 300 والذي يقع على المدخل الشمالي لمحافظة بيت لحم، وظهر ذلك جليا بعد فتح الجيش للبوابة الحديدة الكبيرة وظهر خلفها تواجد عدد كبير من السيارات العسكرية، وهذا ما اثار استغراب المواطنين خاصة ان البوابة لا يتم فتحها الا اثناء زيارة البطاركة في اعياد الميلاد المسيحية او اثناء زيارة شخصيات عالمية الى بيت لحم.

وقالت مصادر ان سلطات الاحتلال تقوم على مدار الايام الماضية باجراء اتصالات هددت فيها اعضاء اللجنة المنظمة للمسيرة العالمية.

وقد أكد عضو اللجنة المركزية لمسيرة القدس العالمية، صلاح الخواجا، ملاحظة التواجد المكثف لحواجز الاحتلال الطيارة خاصة في منطقة الشمال والوسط.

واضاف ان اللجنة المركزية وضعت بدائل للمسيرات التي ستنطلق في كافة ارجاء الضفة في حال منع سلطات الاحتلال للحافلات التي ستزحف من الشمال والوسط الى حاجز قلنديا، وطالبت المواطنين في حال منعهم على الحواجز بالاعتصام امام هذه الحواجز بشكل سلمي خوفا على حياة المواطنين.

هذا وتقام المسيرات في محافظات الضفة في مركزين الاول في منطقة بيت لحم للجنوب بالقرب من قبة راحيل والثانية عند حاجز قلنديا لمنطقة الوسط والشمال.

كما ان هناك مسيرات تنطلق داخل الخط الاخضر والقدس وقطاع غزة.

وخارجيا، اكد الخواجا ان "دول الطوق" مصر ولبنان والاردن انهت التحضيرات لمسيرة القدم يوم غد الجمعة ووضعت البدائل تحسبا لاي طارئ قد يحدث.

واوضح ان اكثر من 200 متضامن وصلوا الى الاردن للمشاركة في المسيرة التي ستجري هناك فيما وصل لبنان 350 متضامنا من مختلف دول العالم.

وفي مصر اتفق على نقل الفعاليات الى ميدان التحرير.

وفي سوريا جرى الاتفاق على اجراء مسيرات في مناطق معينة والابتعاد عن الجولان المحتل.

وتنطلق جميع المسيرات عند الساعة الثانية عشر ظهرا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )