• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

حصيلة جديدة لعدد الضحايا في سوريا

9 آلاف شخص .. الحصيلة الجديدة لعدد الضحايا في سورية وفق الأمم المتحدة

بواسطة : admin
 0  0  311
حصيلة جديدة لعدد الضحايا في سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز  قالت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن ما يزيد على 9 آلاف شخص سقطوا منذ بدء الاحتجاجات في سورية، وذلك عن إعلان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة القطري, ناصر عبد العزيز الناصر مؤخرا التقدير السابق للعدد ألا وهو 8 آلاف.



ونقلت وكالة (رويترز) عن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري قوله إن "تقديرات موثوق بها تشير إلى أن العدد الإجمالي للقتلى منذ بداية الاحتجاجات قبل عام يزيد عن تسعة آلاف"، دون أن يوضح مصادر هذه التقديرات.

وكان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة القطري, ناصر عبد العزيز الناصر أعلن, مؤخرا, أن 8 ألاف شخص قضوا حتى الآن في سورية جراء الأوضاع التي تمر بها, واصفا الأوضاع في البلاد "بالمروعة"، فيما أشارت مصادر رسمية سورية منذ فترة إلى أن عدد عناصر الجيش الأمن الذين سقطوا جراء الأحدث وصل إلى 2500 شخصا.

وتتحدث تقارير إعلامية عن تصاعد أعمال العنف في الأيام الأخيرة في عدة مناطق بسورية، والتي أدت إلى مصرع الكثير من الضحايا والجرحى, فضلا عن الأوضاع الإنسانية المتدهورة, حيث تعاني مناطق من نقص في المواد الغذائية والطبية وفقدان المحروقات والاتصالات والماء.

وكانت الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، صوتت الشهر الماضي، على قرار عربي يدين "العنف" في سورية ويتبنى المبادرة العربية الأخيرة، ويوصي بتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة إلى سورية، ويطالب الحكومة السورية بإنهاء "هجماتها على المدنيين"، ويدعم جهود الجامعة العربية "لتامين انتقال ديمقراطي للسلطة في سورية".

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن, حيث تتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات".


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )