• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

محمد رباح منفذ عملية تولوز عمل مخبرا

منفذ عملية تولوز كان عميلا للاستخبارات الفرنسية

بواسطة : admin
 0  0  518
محمد رباح منفذ عملية تولوز عمل مخبرا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كشف رئيس جهاز الامن الفرنسي " بارنار ارسيني " في مقابلة منحها لصحيفة لموند الفرنسية النقاب عن تفاصيل منفذ الهجوم على المدرسة الدينية اليهودية بمدينة تولوز محمد رباح واصفا اياه بالمخبر لدى اجهزة الامن الفرنسية .

واضاف بارنار وفقا للمقاطع المنقولة اليوم " الاحد" من المقابلة على صفحات صحيفة معاريف العبرية بان محمد رباح كان مخبرا لدى اجهزة الامن الفرنسية التي لم تكن تصنفه كرجل خطر حتى قطع اتصالاته بالاجهزة الامنية بداية العام الحالي، وان رباح وصل في نوفمبر 2010 الى اسرائيل في زيارة خاصة واعتقل في القدس بعد اكتشاف خنجر في حقيبته ثم اطلق سراحه .

وادت تصريحات برنار الى تعزيز الانتقادات الفرنسية المتعلقة بالفشل الاستخباري ما اجبر الرئيس ساركوزي وخلال جلسة خاصة عقدها يوم امس" السبت" المجلس الامني الخاص الى تبني قرارات واجراءات الاجهزة الامنية، معلنا تحمله المسؤولية الشخصية عن هذه القرارات .

وتذكر هذه الاقوال في حال صحت بقضية عميل الشاباك المعروف اسرائيليا باسم "شمبانيا " والذي كان مسؤولا عن تشغيل قاتل اسحاق رابين " يغال عمير" الذي كان وفقا للمصادر الاسرائيلية مرشدا لدى الشاباك قبل اغتيال رابين ما اعتبر فشلا استخباريا كبيرا .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )