• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أطعمة تحمي النساء من سرطان الثدي وهشاشة العظام

بواسطة : admin
 0  0  521
أطعمة تحمي النساء من سرطان الثدي وهشاشة العظام
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكدت د.هناء صدقي أستاذ علوم الأطعمة أن هناك سبعة أنواع من الأطعمة تتفاوت ما بين الخضروات والفاكهة تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي والتعرض للأزمات القلبية ومن هشاشة العظام.. أشارت إلي أن أهم هذه الأطعمة هي الطماطم لأنها تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الرحم والثدي بالإضافة إلي احتوائها علي ألياف تحميهم من خطر أمراض القلب الوعائية.
أضافت أن للكرنب فائدة صحية كبيرة حيث يحتوي علي فيتامين "C" الذي يحمي من أمراض البرد وفتامين "K" الذي يحمي من كسر العظام بالإضافة إلي احتوائه علي مواد مضادة للأكسدة والتي تحمي العين من أي أمراض إلي جانب عصير التوت الذي يحتوي أيضاً علي فيتامين "C" الذي يقي من نزلات البرد الحاد.
أشارت إلي أهمية تناول بذور الكتان وجوز الهند للحماية من خط الإصابة بسرطان الثدي.. أما آخر هذه الأطعمة فهي الزبادي حيث إنه غني بالبروتينات ويساعد علي تقوية العظام وتقليل الوزن الزائد وجعل المرأة تبدو أقل سناً وأكثر رشاقة.
تشير د.هناء إلي أن سمك السالمون هو أفضل علاج للاكتئاب ما بعد الولادة نظراً لاحتوائه علي مادة "أوميجام" حيث يفضل أن تداوم المرأة الحامل علي تناوله أثناء فترة الحمل حتي تتجنب الحالة النفسية السيئة التي تصاب بها بعد الولادة مباشرة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )