• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

جورج كلوني طليقا بعد اعتقاله

إطلاق سراح النجم جورج كلوني بعد مشاركته تظاهرة ضد السودان لمنعها مساعدات إنسانية

بواسطة : admin
 0  0  501
جورج كلوني طليقا بعد اعتقاله
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قامت الشرطة الأمريكية بإطلاق سراح جورج كلوني ووالده نِك بعد أن اعتُقلا أول من أمس مع عدد من المتظاهرين أمام السفارة السودانية في واشنطن خلال احتجاج اتهم خلاله نشطاء الخرطوم بمنع وصول مساعدات إنسانية للحدود المضطربة حيث يرجح أن يكون مئات الآلاف من الناس يعانون من نقص الغذاء.


وذكرت صحيفة (الوطن ) نقلاً عن وسائل إعلام أمريكية يوم الأحد أن كلوني قال في تصريحات إن "اهتمامه الرئيس ينصب على مصير أوضاع أولئك السكان في تلك المناطق".

وأضاف "وفقا لأفضل التقديرات، هنالك عشرات آلاف الأشخاص الذين سيموتون جوعا.. إنها ليست مجاعة، بل هي مأساة من صنع البشر، وقد تسببت بها حكومة الخرطوم بغية دفع أولئك السكان لمغادرة تلك المناطق".

وكانت الشرطة قد اعتقلت مجموعة من نواب الكونجرس الأمريكي والنجم السينمائي جورج كلوني من أمام السفارة السودانية في واشنطن يوم الجمعة خلال احتجاج اتهم خلاله نشطاء الخرطوم بمنع وصول مساعدات إنسانية للحدود المضطربة حيث يرجح أن يكون مئات الآلاف من الناس يعانون من نقص الغذاء.

وقال منظمو الاحتجاج أن "من بين المعتقلين نواب الكونجرس جيم ماكجفرن من ولاية ماساتشوستس وأل جرين من تكساس وجيم مورجان من فيرجينيا وجون أوليفر من ماساتشوستس وجميعهم ينتمون للحزب الديمقراطي".

وقال صحفي من رويترز يغطي المظاهرة أن كلوني ووالده نيك ونشطاء آخرين تجاهلوا ثلاثة تحذيرات من جانب الشرطة لمغادرة محيط السفارة واقتيدوا بعيدا إلى عربة للشرطة السرية مكبلي الأيدي.

وأبلغ كلوني جلسة بمجلس الشيوخ يوم الخميس بأنه "يتعين على واشنطن اتخاذ موقف صارم من الرئيس السوداني عمر البشير ومسؤولين اثنين آخرين اتهمتهم المحكمة الجنائية الدولية في إطار تحقيق في فظائع ارتكبت في إقليم دارفور من أب 2003 إلى مارس آذار 2004.

وكان كلوني يحتج على محاولات السودان لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى منطقة حدودية مضطربة بينما يقاتل جيشه متمردين متحالفين مع جنوب السودان.

وقال كلوني بعد الإفراج عنه للصحفيين "إن المرء لا يعرف إن كان ينجز شيئا على الإطلاق ... لكننا نأمل أن يساعد ذلك", مضيفاً أن "هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها للاعتقال", وقال "دعونا نأمل أن تكون الأخيرة".


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )