• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تفجير سيارة مفخخة بحلب وسماع أصوات إطلاق نار

بواسطة : admin
 0  0  533

زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أفاد أهالي من مدينة حلب لسيريانيوز عن تفجير سيارة مفخخة خلف مؤسسة البريد في السليمانية بمدينة حلب في منطقة سكنية, وسماع أصوات لإطلاق نار في المدينة.




وياتي التفجير الذي استهدف حلب بعد يوم على تفجيرين ارهابيين استهدفا مدينة دمشق الاول في دوار الجمارك والثاني في المنطقة الواصلة بين شارع بغداد والقصاع, اسفر عن سقوط 27 شهيدا واصابة 140 بجروح من المدنيين والعسكريين.

وشهدت مدينة حلب تفجيرين انتحاريين في شهر شباط الماضي استهدفا مبنى الأمن العسكري وكتيبة حفظ النظام ما أسفر عن استشهاد العشرات من المدنيين والعسكريين.

وشهدت دمشق 3 تفجيرات خلال شهر كانون الثاني الماضي، استهدفت مقرات وتجمعات أمنية ما أسفر عن استشهاد العشرات من المدنيين والعسكريين، قالت حينها السلطات السورية إن طريقة تنفيذ العمليتين تشير إلى بصمات "تنظيم القاعدة".

وتشهد عدة مدن سورية منذ عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية تجاوز الـ7500 شخصا حتى شباط الماضي، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص مع نهاية كانون الأول الماضي، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.



سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )