• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

السعودية تغلق سفارتها في دمشق

بواسطة : admin
 0  0  404
السعودية تغلق سفارتها في دمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال مصدر مطلع إن "السلطات السعودية أغلقت، يوم الأربعاء، سفارتها في سوريا، وأن الدبلوماسيين السعوديين غادروا دمشق".




وبين مصدر مطلع في السفارة السعودية في دمشق، لوكالة "ليونايتد برس إنترناشونال" للأنباء، لم تسمه أن "السفارة أغلقت بشكل كامل وغادر دمشق جميع الدبلوماسيين السعوديين الذين يقدر عددهم بـ 25، كما غادر حرس السفارة وهم سعوديون أيضاً وعددهم 15 شخصا".

وأشار المصدر إلى أن "العاملين السوريين في السفارة والذين يقدر عددهم بنحو 20، أُبلغوا بأنهم في إجازة لمدة 15 يوماً وأن الإغلاق يعود إلى أعمال صيانة المبنى".

وشكك المصدر بأن يكون إغلاق السفارة بسبب الصيانة، وقال إنه "خلال الأيام الماضية عزّزت الحماية على المبنى من خلال وضع أقفال حماية زائدة على السور الخارجي وعلى جميع أبواب المبنى".

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي ومنها السعودية استدعت بداية الشهر الماضي سفراءها من سوريا، وطالبت أيضا من سفراء سوريا مغادرة أراضيها.

وتشهد العلاقات السورية السعودية توتراً ملحوظاً على خلفية الأحداث التي تعيشها سوريا، وتعمل على إصدار قرار من مجلس الأمن يدين العنف، إضافة إلى إعلانها عن دعم تسليح المعارضة، في حين تقول السلطات السورية أن السعودية بـ "دعمها العصابات الإرهابية تتحمل مسؤولية سفك دم السوريين".

وتتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات".

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 12 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد الضحايا بأنه تجاوز الـ7500 شخصا حتى شباط الماضي، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص مع نهاية كانون الأول الماضي، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

سيريانيوز


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )