• ×
  • تسجيل

الجمعة 2 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تيسير علوني بالدوحة بعد إطلاقه

بواسطة : admin
 0  0  446
تيسير علوني بالدوحة بعد إطلاقه
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 وصل مساء اليوم إلى العاصمة القطرية الزميل تيسير علوني في أول رحلة له خارج إسبانيا بعد أن أمضى حكما بالسجن على أرضها مدته سبع سنوات.

واستقبل تيسير على أرض مطار الدوحة من قبل مدير عام شبكة الجزيرة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني ومدير الأخبار إبراهيم هلال والزميل سامي الحاج وحشد من صحفيي الجزيرة، يتقدمهم مدراء مكاتبها في القاهرة ورام الله وتونس والخرطوم بالإضافة إلى المدير العام السابق وضاح خنفر.

وقوبل تيسير فور نزوله من الطائرة القطرية بترحيب وعناق من زملائه وحشد المستقبلين له نظرا لأنها المرة الأولى التي يطأ فيها أرض قطر بعد أن أمضى القسم الأعظم من حكمه رهن الإقامة الجبرية.

وكانت المحكمة الوطنية الإسبانية قد أصدرت حكمها على تيسير بتهمة "التعاون" مع ما أسمته "منظمة إرهابية" رغم تبرئته من تهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة.

وأبطلت محكمة حقوق الإنسان الأوروبية الحكم على تيسير -الحاصل على الجنسية الإسبانية- لكن القضاء الإسباني أصر على أن يكمل مدة الحكم إلى آخر يوم.

وكان تيسير قد عين مديرا لمكتب الجزيرة في أفغانستان عشية الغزو الأميركي لهذا البلد عام 2001، وكان الصحفي الأجنبي الوحيد في كابل وقتها، كما عمل في عدة بلدان بينها العراق أثناء غزوه من قبل الولايات المتحدة وحلفائها عام 2003.

ودعا مدير عام شبكة الجزيرة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني صحفيي الجزيرة يوم الاثنين للقاء ترحيبي بزميلهم تيسير في مقر الشبكة بالدوحة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )