• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تصعيد اسرائيلي مستمر في غزة

التصعيد الاسرائيلي مستمر : استشهاد ثلاثة واصابات خطيرة في قصف اسرائيلي متواصل ..عدد الشهداء يرتفع الى ستة عشر .. تحديث مستمر

بواسطة : admin
 0  0  563
تصعيد اسرائيلي مستمر في غزة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ارتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي خلال ال 48 ساعة الماضية الى 16 شهيد قضوا في عمليات اغتيال نفذتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي , بعد استشهاد مواطن يستقل "توك توك" في منطقة البراهمة برفح .
كما اصيب العشرات من المواطنين جراء هذا التصعيد .

كما اغارت الطائرات الاسرائيلية على عدد من المواقع العسكرية التابعة لفصائل المقاومة واطلقت عدد من الصواريخ على مناطق فارغة .

وقد أغارت طائرات الاحتلال قبل قليل، على أحد الأنفاق، ودراجة نارية "تكتك" في منطقة البراهمة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، , وقالت مصادر طبية ان شهيد سقط بالقصف واصيب عدد اخر باصابات خطيرة

وهرعت على الفور سيارات الاسعاف الى المكان، لنقل الجرحى والمصابين الى المشافي لتلقي العلاج.

وكانت قد أطلقت سلطات الاحتلال على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة نيران رشاشاتها صوب المواطنين الذين يشيعون جثامين الشهداء الذين سقطوا خلال التصعيد الصهيوني يوم امس، وأفاد مراسلنا ان ثلاث مواطنين على الأقل أصيبوا برصاص الاحتلال وجرى نقله لمستشفى دار الشفاء لتلقي العلاج.

وظهر اليوم اغارت طائرات الاحتلال ، على موقع بدر التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، ومركز شرطة الشاطئ، محدث أضرار مادية كبيرة، فيما قصفت المدفعية في الوقت ذاته هدفاً شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وفي وقت سابق صباح اليوم أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية , ظهر اليوم السبت عن إرتقاء شهيدين جراء قصف طائرات الاحتلال الصهيونية لدارجة نارية قرب شرطة بني سهيلا بخانيونس جنوب القطاع.
وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ إن مواطنان استشهدا جراء قصف الاحتلال لدراجة نارية كانا يستقلانها حيث تم نقل الشهيدين لمستشفى ناصر الطبي .
وبينت المصادر ان الشهيدين منصور ابو نصيرة وحسين البريم ينتميان لالوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكرية للجان المقاومة الشعبية .
يوم أمس وفجر السبت :

استشهد المواطن احمد حجاج متأثراً باصابته في قصف اسرائيلي غرب مدينة غزة فجر اليوم.

اعلنت مصادر طبية استشهاد فلسطينيين اثنين في شارع حطبية بمدينة بيت لاهيا , في قصف اسرائيلي جديد .

وذكرت مصادر طبية ان الشهيدين هم محمود نجم ومحمد المغاري من سرايا القدس .

وكان قد استشهد فجر اليوم السبت عنصرين من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي وذكرت مصادر طبية ان الشهيدين هم معتصم حجاج وفايق سعد وهما قائدان ميدانيين في سرايا القدس .

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت سيارة كان يستقلها الشهيدين وثالث اصيب بجراح خطرة قرب المجلس التشريعي غرب غزة .

وفي وقت سابق اعلنت المصادر الطبية استشهاد الشاب شادي السيقلي (26 عاما) من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في غارة إسرائيلية وقعت في الساعة الحادية عشرة من مساء الجمعة.

وبدا التصعيد الإسرائيلي باستهداف الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي (أبو إبراهيم) (46 عاما) مع احد ابرز مساعديه ابو احمد حنني من نابلس في حل تل الهوى بمدينة غزة.

واستشهد ثلاثة مقاومين من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في غارة شنتها طائرة استطلاع إسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعد ساعات من اغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية ومساعده.

وأعلنت سرايا القدس ان الشهداء هم: عبيد فضل الغرابلي (24 عاما) ومحمد خالد حرارة (23 عاما)، وحازم عوض قريقع في العشرينات من العمر.

وعثرت الطواقم الطبية على جثمان قريقع بعد نحو ساعتين كان في حالة موت سريري إلا أنه توفي بعد لحظات من دخوله المستشفى.

وأكدت المصادر الطبية ان الشهداء وصولوا أشلاء ممزقة من الشظايا الإسرائيلية.
والشهداء هم: محمد الغمري، فايق سعد، معتصم حجاج، عبيد الغرابلي، محمد حرارة، حازم قريقع، شادي السيقلي، القائد زهير القيسي، محمود حنني، محمد مغازي، محمود نجم، أحمد حجاج

في هذه الأثناء أطلقت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية حملة "صاح النفير ثأراً للأمين" للثأر لشيخها القائد وأمينها العام زهير القيسي "أبو إبراهيم"، والقيادي في لجان المقاومة محمود حنني "أبو أحمد" الذين اغتالهما الاحتلال عصر الجمعة.

وقالت الألوية في بيان لها إنها قصفت مدينة عسقلان بثلاثة صواريخ جراد، كما قصفت مستوطنة "عزاتا" شرق غزة بصاروخ.

وأكدت لجان المقاومة أنها على درب الجهاد والمقاومة ماضية، وأن اغتيال قادتها لن يزيد جهادها إلا قوة وإصرارا على مواصلة القتال.

وفي وقت لاحق أعلنت الالوية في سلسلة بيانات مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية بعشرات الصورايخ بينها قصف مدينة السبع وعسقلان والمستوطنات المحيطة بغزة.

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد إطلاق عشرات الصواريخ بينها قصف كريات "ملاخي وافوكيم" بأربعة صواريخ بعد وقت قصير من قصف "اوفكيم" بثلاثة صواريخ.

واعلنت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن قصف "ريعيم" و"نيريم" بصاروخين 107 والمجدل بصاروخ ناصر 4 وكوسوفيم بقذيفتي هاون عيار 80 ملم.

وقالت في بيان لها ان سلسلة عمليات فصف نفذتها على النحو التالي:
1- في تمام الساعة 10:45 من مساء الجمعة تم قصف موقع ريعيم العسكري شرق المغازى بصاروخ 107.

2- في تمام الساعة 10:50 من مساء الجمعة تم قصف نيريم شرق عبسان الصغيرة بصاروخ 107.

3- في تمام الساعة 10:55 من مساء الجمعة تم قصف موقع كوسوفيم العسكري بقذيفتي هاون عيار 80 ملم.

4- في تمام الساعة 11:05 من مساء الجمعة تم قصف مدينة المجدل بصاروخ ناصر 4.

وقد اعلنت في وقت لاحق مصادر اسرائيلية اصابة عشرة مستوطنين أحدهم بجراح بالغة الخطورة بعد تساقط القذائف الصاروخية على البلدات المحاذية لقطاع غزة .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )