• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الناتو: لن نتدخل فى سوريا

بواسطة : admin
 0  0  372
الناتو: لن نتدخل فى سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
دنيا الوطن صرح أندرس فوج راسموسن الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو) اليوم الاثنين بأن الحلف ليست لديه أية نوايا للتدخل فى سوريا.

وقال راسموسن فى مقابلة أجراها معه تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) إنه يعتقد أن الطريق الصحيح لإحراز تقدم بشأن الأزمة السورية هو الحل الإقليمى، مشيدا بجهود الجامعة العربية الرامية لإنهاء الأزمة السورية.

وأعرب الأمين العام للناتو عن أمله فى أن تلاقى هذه الجهود دعما من قبل المجتمع الدولى، وذلك عن طريق مجلس الأمن الدولى التابع لمنظمة الأمم المتحدة.وأكد راسموسن أن الحلف لم يناقش أى إمكانية لأن يكون له دور فى سوريا، لافتا إلى أن الوضع يختلف تماما فى سوريا عنه فى ليبيا، وأنه لابد من حل الأزمة إقليميا بتدخل قوى من الجامعة العربية مدعوم من قبل مجلس الأمن، معربا عن أسفه البالغ لعدم توصل المجلس إلى اتفاق بهذا الشأن.

وشدد راسموسن على أن تدخل الحلف فى ليبيا لم يكن إلا بقرار من مجلس الأمن لحماية المدنيين الليبيين بدعم كامل من دول المنطقة، وقد "نجح الحلف فى تحقيق الهدف من وراء المهمة بالكامل"، مشيرا إلى أنه يفخر بالدور الذى قام به الناتو الذى منع مذبحة فى ليبيا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )