• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

غوغل يتعدى على خصوصية الافراد

فرنسي يقاضي "غوغل" لتصويره وهو يتبول في حديقة منزله

بواسطة : admin
 0  0  496
غوغل يتعدى على خصوصية الافراد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أقام رجل فرنسي دعوى قضائية ضد موقع "غوغل" للخرائط، بتهمة تصويره وهو يتبول في حديقة منزله، مطالبا بتعويض مالي وحذف المشهد من الموقع.
وذكرت وسائل إعلامية أن "فرنسيا في الـ 40 من العمر رفع دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة ضد شركة "غوغل" محرّك البحث الإلكتروني الأميركي العملاق، بتهمة تصويره وهو يتبوّل في حديقة منزله، وبثّ الصور على أحد برامج الاستكشاف الجغرافي للشوارع".

وقال محامي المدعي إن "موكله كان يمارس حياته الخاصة وراء الباب المغلق لسور حديقته في منزله الواقع في قرية قرب مدينة آنجيه، بغرب فرنسا، عندما فوجئ بأن هناك صورا له موجودة على "غوغل" وهو يتبول في زاوية خفية".

وأضاف المحامي أن "موكله صار موضوعا للتندر بين جيرانه وأصدقائه بعد انتشار خبر تلك الصور، خصوصا أنه يسكن قرية صغيرة، يعرف كل واحد فيها جميع الأهالي"، لافتا إلى أن " الضرر لحق بزوجته الحلاقة التي تتعرض لسخرية زبائنها".
وطالب المحامي بحذف المشهد من الموقع مع دفع تعويض قدره 10 آلاف يورو"، فيما اعتبر محامي موقع غوغل، صاحب الشكوى بأنه '"عميل يأمل في كسب المال بسهولة لا غير".

وكانت عربة مزودة ببرج يحمل كاميرات دقيقة للتصوير البانورامي تجوب شوارع القرية لحساب شركة غوغل وبرنامجها الذي يسمح للمستخدم برؤية مشاهد حقيقية للشوارع في بقاع كثيرة من العالم.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )