• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

"طرة إف إم: صوت مساجين مصر".. على الفيسبوك

بواسطة : admin
 0  0  644
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 بعد "جمهورية طرة" و"بورتو طرة من أجلك أنت" و"رسائل من أعماق طرة" و"بورتو طرة.. زنزانة عالمية على أرض مصرية"، ظهرت على الوجود إذاعة طرة عبر صفحة ساخرة جديدة علي الفيسبوك تحمل اسم "طرة إف إم: صوت مساجين مصر"؛ لتبث برامج تنطق بلسان حال مساجين طرة من أعضاء النظام السابق الذين انضموا إليه مؤخرا.
وقد حملت تلك البرامج الإذاعية الافتراضية قدرًا كبيرًا من السخرية وخفة الدم، وكانت أبرز الرسائل التى تم بثها عبر الفواصل الإعلانية بالإذاعة والتى تروج لها تقول:
- طرة إف إم.. صوتك يا مسجون هيوصل لكل مسئول
- طرة إف إم فى قلب السجون.. كلام مساجينى من القلب
- اسمعونا على التردد 15.6.. خمستاشر فاصله سته.... طرررررررررررررررررررره إف إم.. صوت مساجين مصر.
وعن خطة برامجها الإذاعية نوهت الإذاعة عن مجموعة من البرامج الخاصة بها مثل:
- تعلن إذاعة طرة عن التعاقد مع أحمد عز لتقديم برنامج: "أنا وطرة وهواك" فى تمام الساعة 15 بتوقيت سجن طرة، وسيستضيف البرنامج الذى يقدمه الإعلامى الحرامى أحمد عز أحد المساجين للتحدث عن قصة حبه التى أطاحت به داخل السجن.
- تستمتعون بعد قليل بأولى حلقات برنامج "اضحك للحيطة تضحكلك" مع الإعلامى البارز "المنافق عزمى" على إذاعة "طرة إف إم".
- ويأتيكم برنامج "افتح قلبك يا مسجون" مباشرة عقب برنامج "اضحك للحيطة تضحكلك" ثم تستمعون عقب انتهاء برنامج "افتح قلبك يا مسجون" إلى أولى حلقات برنامج "البورش بورشك" الذى يقدمه المسجون "المغربى" ويناقش أزمة البطاطين داخل السجون.
- اسمعونا صباح كل يوم في برنامج "طرة هذا الصباح" مع أقدم مساجين مصر زهير جرانة ويتكلم مع ضيوفه حول شعار "السياحة أدب مش هز اكتاف".
- يلتقي مساء اليوم في كلاسيكو طرة في تمام الساعة 1200 فريق بورش فونا مع فريق رويال طرة ونترككم مع التخشيبة التحليلية والكابتن مرتضى منصور الذي أعلن عن امتلاكه سيديهات لكل لعيبة الفريقين. والمباراة برعاية حلاوة البوادى.. الحلاوة الرسمية للتخشيبة المصرية.
كما حرصت الإذاعة على رصد أنشطة رواد السجن مثل جمال مبارك، حيث أشارت إلى أن "جيمى يغنى فى السجن أغنية أحلف بسماها وبترابها.. ماحد حبسنى إلا شبابها"، أما نشرة الأخبار فاشتملت على عينة متنوعة من الأخبار المتعلقة بجمهورية طرة العربية والبيانات الصادرة عنها مثل:
- قرار رئيس الجمهورية بتأميم سجن طرة العمومى وتحويله إلى شركة سياحية مصرية وتحويله لمزار سياحى ونقله إلى ميدان التحرير من أجل الترويج للسياحة.
- نشرة الساعة 1100 بتوقيت سجن طرة من "طرة إف إم":
جمال مبارك يعد المساجين خلال مؤتمر صحفى مصغر بتحسين أحوالهم خلال الفترة المقبلة.
عز لإعلام السجن: دقت ساعة العمل، إلى الزنازين.
علاء مبارك يوقع رسميا لنادى بورش فونا.
الشريف: مطالب المساجين فوق رؤوسنا.
سرور: طرة سيد قراره.
جرانة: سياحة السجون أهم أولوياتنا فى المرحلة المقبلة.
طلعت مصطفى: مشروع إسكانى فاخر تحت اسم زنزانة دولية على أرض مصرية.
عزمى: الفساد وصل للركب داخل طرة واجتماعات مكثفة لاحتوائه الفترة المقبلة.
- البيان رقم (1) لجمهورية طرة "حرصا من الهيئة العامة لمصلحة السجون على توفير الأمن والأمان للمواطن وللمساهمة فى صد الثورة المضادة تهيب الهيئة العامة لمصلحة السجون بالمواطنين غير الشرفاء من حثالة الحزب الوطنى ورؤسائه وأعضائه ورجال أعماله وكل من له صلة بالحزب من قريب أو بعيد بتسليم أنفسهم إلى أقرب سجن تابع له ونحن سنقوم بترحيله إلى سجن طرة الدولى على حسابنا، وذلك حرصا على البهدلة والفضيحة فى الفضائيات وكثرة الإشاعات".
- البيان رقم (2) من داخل جمهورية طرة "الهيئة العامة لمصلحة السجون تتقدم ببلاغ للنائب العام يفيد بتغيير اسم "سجن طرة الدولى" إلى "بورتو طرة الدولى"، على غرار "بورتو أبو عجوة" الخاص بالدياسطى، وتشير إلى أنه تم تغيير العلم الخاص بها لتصبح دولة منفصلة تحمل اسم جمهورية طرة العربية والتى يرأسها المخلوع حسنى مبارك.
- البيان رقم (3) لجمهورية طرة "تعلن الهيئة العامة لمصلحة السجون عن طرح مناقصة عاجلة لشراء الحلاوة الطحينية من النوع "البوادى" على الشروط التالية:
- أن يكون للمورد خبرة فى الحلاوة الطحينية.
- تقديم تأمين بمبلغ قدره 1500 جنيه مصرى كشرط مبدئى.
- أن تكون صالحة للاستخدام الآدمى وملصق عليها تاريخ الصلاحية.
على أن يتم فتح المظاريف فى مناقصة علنية أمام الجميع وآخر موعد لفتح المظاريف يوم 17- 4 2011 ".
- البيان رقم (4) لجمهورية طرة "حرصا منا على ضبط الأمن داخل السجن قامت إدارة السجون بإلزام أحمد عز وزهير جرانة والمغربي بحبسهم بسجن منفرد عقب نشوب خناقة "عاركة" بينهم بسبب رغيف عيش فينو وطعمياية تم تهريبها من الخارج بالمخالفة لقواعد السجن وإلزامهم بأكل حلاوة البوادى، كما قامت بحبس جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع حبسا انفراديا إثر معارضته ارتداء "ترنج" بحجة أنه من صنع المحلة".
كذلك اتسمت مداخلات المستمعين بقدر من الطرافة برز من خلال اتصالات هاتفية افتراضية أجروها مع الإذاعة تمثل بعضها فى:
- ألووو..يا جماعة تذاكر الزيارة بتتباع فى السوق السودا ومش عارفين نشتريها.
- الووو..طرة إف إم؟.. ممكن أطلب أغنية وأهديها؟.. من فضلك عاوزة أسمع أغنية "فين فلوسي ياض" للمطرب الرائع أبو صابونة، وأحب أهديها لبابا حسنى وماما سوزان والريس الفاشل جمال وأخوه علاء ومننساش الجيران والأصحاب زي مرتضى مهجور وأحمد عز وكل المستمعين.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )