• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تقرير أممي: 7085 نازحا سوريا في لبنان وتوزيع مساعدات على 425 أسرة سورية

بواسطة : admin
 0  0  452
 تقرير أممي: 7085 نازحا سوريا في لبنان وتوزيع مساعدات على 425 أسرة سورية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز  أوضح تقرير أسبوعي تصدره مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد النازحين السوريين المسجلين حاليا لديها بلغ 7085 نازحا في شمال لبنان، لافتا أن المفوضية بدأت بتوزيع المساعدات الشهرية من الأغذية والمواد العينية، حيث استفاد منها 425 أسرة سورية.



ونقلت مصادر إعلامية متطابقة عن التقرير أن "عدد النازحين السوريين المسجلين حاليا لدى المفوضية والهيئة العليا للإغاثة في شمال لبنان بلغ 7085 نازحا، بزيادة 142 نازحا عن الأسبوع الماضي".

وكان وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني وائل أبو فاعور أعلن الأسبوع الماضي، أن عدد اللاجئين السوريين حتى الآن في لبنان وصل إلى 6916 نازحا.

وأشار التقرير إلى أن "المفوضية وشركاءها العاملين على إغاثة النازحين السوريين قد بدأت بتوزيع المساعدات الشهرية من الأغذية والمواد العينية، حيث استفاد منها 425 أسرة سورية، حتى الآن، كما تم توزيع قسائم الوقود 3.792 للسوريين النازحين و 2.198 للأسر اللبنانية المضيفة".

واضطر العديد من المقيمين في المناطق الحدودية إلى الهرب واللجوء إلى قرى لبنانية بسبب ما شهدته هذه المناطق من أحداث عنف وإطلاق نار.

وتتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات هي من تقوم بأعمال "القمع والعنف".



التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )