• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

فلسطين تكتسي بالثوب الأبيض

بواسطة : admin
 0  0  406
فلسطين تكتسي بالثوب الأبيض
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تساقطت الثلوج بشكل متفاوت ومتقطع على المرتفعات الجبلية والقمم العالية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر في محافظات القدس ورام الله والخليل وبيت لحم.

وافاد مراسلونا ، ان كميات متفاوتة من الثلوج غطت المناطق الجبلية، حيث بدأت عملية هطول الثلوج على الرابعة فجرا، ولا يزال تساقطها مستمرا.

وبحسب المصادر فإن محافظات جنوب ووسط الضفة كان لها نصيب الاسد من الثلوج، حيث وصل الثلوج في محافظة الخليل وضواحيها الى ارتفاع يزيد عن 15 20 سنتمتر، فيما وصل في بعض مناطق بيت لحم والقدس ورام الله الى 10 سنتمتر.

وفي بيت لحم، افاد مراسلنا ان الامطار الغزيرة تسببت في العديد من الاضرار في المنازل والشوارع، حيث انهار احد الشوارع في مدينة بيت ساحور، ما دفع الدفاع المدني الى اخلاء عدد من المنازل المجاورة، كما واعلنت قيادة منطقة بيت لحم حالة الطوارئ وطالبت المواطنين بالاتصال على الرقم 124 في حال حدوث أي طارئ. كما واغلقت جامعة بيت لحم ابوابها نتيجة التساقط المتواصل للثلوج.

وفي رام الله، تسببت الامطار والثلوج في اقتلاع عدد من الاشجار، وحدوث فيضانات في بعض المناطق.مراسلنا في الخليل قال: ان الثلوج تغطي المحافظة بالكامل، وقد شهدت الليلة اجلاء عدد من العائلات، حيث تم اجلاء اربع عائلات في قرية الشيوخ، فيما تم اجلاء ثلاث عائلات في مخيم العروب، وفي منطقة مسافر بني نعيم تم اجلاء عائلتين.

تساقطت الثلوج صباح اليوم، ولاول مرة منذ(16وعاما) على بلدة الظاهرية اقصى جنوب الخليل، القريبة من مدينة بئر السبع.

وعملت هذه اطقم الدفاع المدني والبلدية على فتح الشوارع الرئيسية والشوارع المؤدية الى المستشفيات والمراكز الحيوية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )