• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

السفير الأمريكي في الناتو: لا تتوفر كامل شروط التدخل العسكري في سوريا

بواسطة : admin
 0  0  421
السفير الأمريكي في الناتو: لا تتوفر كامل شروط التدخل العسكري في سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز  قال السفير الأمريكي لدى حلف شمال الأطلسي "الناتو" ايفو دالدر إن "الحلف يضع ثلاثة شروط للتدخل العسكري وان سوريا ينطبق عليها بالفعل شرط واحد هو الحاجة الإنسانية لكن لا يوجد دعم إقليمي ولا أساس قانوني للتدخل".



وكان ضباط كبار في الحلف حدد، في شهر كانون الأول الماضي، شروطا إذا توفرت جميعها أو أحداها يمكن للحلف أن يتدخل عسكريا ضد القيادة السورية وهي، قرار صادر عن مجلس الامن الدولي باتفاق الاعضاء، طلب خاص توجهه احدى المنظمات الاقليمية مثل الجامعة العربية، انضمام دولة من خارج دول الحلف للعملية كما حدث في ليبيا حين انضمت قطر للعملية إلى جانب الناتو، بحسب وكالات.

وجاء تصريح دالدر للصحفيين بعد كلمة ألقاها يوم الخميس في مجلس شيكاجو للشؤون العالمية حين سئل عن معايير الحلف للتدخل العسكري مثلما حدث في ليبيا العام الماضي وعن السبب في عدم اتباع نفس النهج إزاء العنف في سوريا.

وأشار السفير الأمريكي إلى "رفض روسيا والصين قرارين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن سوريا"، قائلا "أشك صراحة في أننا سنصل إلى النقطة التي سيكون لدينا فيها هذا الأساس للتدخل في سوريا".

ِوكانت كل من روسيا والصين عطلتا في الرابع من شباط الماضي، وللمرة الثانية، إقرار مشروع قرار يدين العنف في سوريا ويتبنى الخطة العربية الأخيرة للجامعة العربية الرامية إلى انتقال السلطة بشكل سلمي، واصفة مشروع القرار بأنه "غير متوازن".

وتشهد عدة مدن سورية منذ ما يزيد على11 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية تجاوز الـ7500 شخصا، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص مع نهاية كانون الأول الماضي، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )