• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أضخــم مهرجـان للكوميديا في ابو ظبي

لقاء الملوك في ابو ظبي وأخطر رجل كوميدى فى العالم

بواسطة : admin
 0  0  461
 أضخــم مهرجـان للكوميديا في ابو ظبي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 برعاية برعايــة وحضـور سمو الشيخ محمد بن أحمد بن حمدان آل نهيان يقام يومى 8 و9 مارس أضخــم مهرجـان للكوميديا تحـت مسمى مهرجان أبوظبى الـدولى للكوميديا بالمسرح الوطنى بأبوظبى بعد ايام على المسرح الوطنى يرفع الستار على سهرتان متميزتـــان متنــــوعتان من نجوم العالم ولكن مجتمعتان فى الهدف وتحدى وصراع لذيذ وكبيروصريح بين النجوم فى منح الجمهور أبتسامة مباشرة من القلب وجرعة من العيار الثقيل فى الضحك بلاحدود ويحتاج الإنسان ـ بشكل عام ـ إلى أن يفرح ويضحك كي ينشغل عن همومه اليومية، لكن ليست هذه هي كل الغاية من الدعابة وروح الفكاهة والضحك؛ فنحن نحتاج بشكل شديد ومُلح أن نكون سعداء ونضحك ونتبادل الفكاهة؛ كي نكون بصحة جيدة. يشارك فى المهرجان نجــوم من 8 دول منهــا لبنان وأمريكا و الفلبين وأنجلترا والهند والامارات ومصروكندا ويـبدع نجـوم الكوميديا فى سهرتين مختلفتين وعلى مـدار ساعتين فى تقديــم فن كوميدى فردى من نوع خاص وجرعة كبيرة على المنافسة بين النجـــوم لمنح المشاهد مساحة كبيرة من الضـحك لا تقــاوم و ترد وبلا حدود وهم من ألمع النجـوم فى مجال الكـوميديـا الأرتجالية خاصتا " نمــر" من لبنان و " رون جوسول " مــن الفلبين و" روهيت جاياكاران " مــن الهند و "على السيد" من الامارات و الفنان "برنـــت جنكنز" من أمـريكا و " مينا لوسيون " من أمريكا و الفنان أندريا من أمريكا وغيرهم من النجوم .. الضحك هو الوسيلة الأكثر جدوى وجدية في التعامل مع ايقاع الحياة المتسارع والمتغير، ومواجهة المواقف المحرجة أو المحزنة أحياناً، وبالتالي يساعد على إخراج الشحنات النفسية والطاقات الداخلية الموجودة لدى الإنسان، والتي تؤثر بالتأكيد على حالته النفسية والعضوية. ويختلف الأفراد في مدى قدرتهم على الضحك؛ فبينما نرى وجوهًا عابسة بطبيعتها حتى في أكثر المواقف إضحاكًا، نكتشف وجوهاً أخرى تحركها نسمات الضحك ومداعباته المثيرة. ويحتاج الإنسان ـ بشكل عام ـ إلى أن يفرح ويضحك كي ينشغل عن همومه اليومية، لكن ليست هذه هي كل الغاية من الدعابة وروح الفكاهة والضحك؛ فنحن نحتاج بشكل شديد ومُلح أن نكون سعداء ونضحك ونتبادل الفكاهة؛ كي نكون بصحة جيدة، وكي نعالج ما يُلم بنا من أمراض. وكلات الأنباء المختلفة أهتمت بفكرة المهرجان خاصتا بالنجم اللبنانى نمر والنجم الكندى الفلبينى رون جوسل والنجـم الأمارتى على السيد وصرح محمد سعيد المزروعى ان السهرتين للعائلات وللفراد من كافة الجنسيات وتقرر منح مجموعات طـــــلاب المدارس والجامعات خصما كبيرا .. والجميل فى تركيبة تلك السهرة انها جمعت الأبتسامة من دول كثيرة .. ومنـــــــح مساحة للنقاد والأعلاميين على ما سوف يقدمة كل فنان من أبــــــداع وتم توجية الدعوات الى عدد من السفراء المعتمدين بالـدولة في هذا الإطار، أكدت دراسة طبية أميركية نشرت مؤخرًا أن الضحك يساعد على إفراز هرمونات بجسم الإنسان تحدث شعورا بالاسترخاء والراحة وتعمل على تخفيض الهرمونات المصاحبة للتوتر، وقد اثبتت الدراسة ان معايشة الإنسان للمواقف السعيدة ليست وحدها التي تزيد من إفراز هرمون الإندروفين، الذي يبعث على الشعور بالراحة والاسترخاء، وإنما من شأن توقع خبر سعيد أو انتظاره أن يزيد من وجود ذلك الهرمون العجيب في الجسم..

نمرابونصار النجم الأمريكى الشهير " بالنمر الطائر " أصل لبنانى الذى أنطلق بسرعة الصاروخ وأصبح من أحدى أشهر نجوم فن الكوميديا فى العالم الذى يعتمد على الشخصية المتغيرة والأداء الفردى بتقنية عالية المستوى ولقد طار " نمر " الى محافل المهرجانات من نجاح الى وحقق شهرة عالمية ونجاح جماهيرى عريض وتميز " نمر" بمنح الجمهورعروضا كوميدى قوى وببساطة وجذبية بنكهة لاتنسى ويقول .

رون جوسول سفير كندا فى الضحك ويعشقة الفلبنيين لدرجة أنه أصبح رمزا للكوميديا واصبح وجه مألوفا ويشارك فى السهرة الثانية الفنان العالمى " رون جوسول " ويحمل الجنسية الكندية ساحر الكوميديا فى العالم فهو نجم فوق العادة خفيف الظل والحركة ولا يستطيع الجمهور أن يلقط أنفاسة من الضحك المتواصل ولايرحم قلبا والا أنعشة وأختلف علية النقاد وحصل على جوائز أوسكار من مختلف أنحاء العالم وجعل فن كوميديا الموقف ترابط للحدث الذى له بريق وتألـق و مضمون وتحرك وهدف فمن يحاول من الجمهور أن يتماسك أمام فنه سرعان ما ينهار فى ضحك ويقول أنه بزيارتة لأبوظبى قد تحقق له حلمة الكبير ويضيف الضحك يجعلك أكثر تفاؤلا بالحياة . ويقلل احتمال أن تشعر بالحزن وفقدان الأمل والقلق والإكتئاب .. الضحك يمكن أن يجعلك أكثر إنتباها وإبداعا واسترخاء ومرونة ويشحن ذاكرتك ويحسن مهاراتك. على السيد نجم العرب فارس الكوميديا الذى انطلق من الامارات على بساط الريح بخفة وذكاء ونجاح تألق وطار بدون طيار أو طائرة للعالم ولمع أسمة من مهرجان بعد الأخر ليحلم بالعودة الى الأمارات مرة أخر حامل معه متفجرات من الكوميديات بلا حدود يجيد اللغات مع الحان الفكهات والوقفات والنكات يهدى الجمهور لكمات لذيذة ولكن بأبتسامات .. ونجح فى تأسيس أكاديمية للضحكة فى دبى جمع بها ثروة من الفكاهات واصبح شعارها " لاتقاوم أبتسامتى " ويتوقع النقاد أن يحتل النجم / على السيد صدارة أعلى من النجم / جيم كيرى فى خلال السنوات القادمة .

روهيت جاياكاران من الهند وهو من مبدعى ومحترفى صناعة فن كوميديا الموقف موهوب بطبيعتة وهو فى حد تعبيرة مدرسة مركبة فهو الأستاذ والتلميذ فى وقت واحد وله فلسفة فى التعبير الحركى الكوميدى فتصل منه المعلومة قبل أن يتلفظ بها وجه معبر وقال عنه الجمهور أنه طبيب الكوميديا يعالج الأزمات بالأبتسامات ويقول روهيت الضحك هو أقصر مسافة بين شخصين .

برنت جنكنز من أمريكا وأخطر رجل كوميدى فى العالم وهو مطلوب عالميا ويبحث عن الجمهور منذ زمن فهو يستبدل الحزن بالأبتسامات فى ثوانى موهوب محظوظ ولكنه قوى فى الأداء ويدهش العظماء ويفك كل من له داء ويقول الضحك يرفع تقديرك لنفسك , فتشعر بثقة اكثر وراحة أكبر في المواقف الإجتماعية نصيحة: أن تستمتع بالمرح أهم من أن تكون مضحكا .

وأضاف خبير المهرجانات / خالد بهاء غراب المنسق العام للمهرجان بأنه سوف تشارك النجمة الأمريكية / مينا لوسيون نجمة أطلق عليها سفيرة الضحك يكفيك منها جملة يطيح منك فمك..ومحدش يمكن يفهمك .. للضحك على مكمنك .. و عنديدة تعطيك البسمة بأشارة وهمسه بدون كلام خفية الظل وعندما تقدم العرض الخاص بها صراخ الضحك يتعالى .. وأيضا يشارك النجم المريكى الشهير نجم / أندريا واكل شارب نايم ضحك عايش على الأبتسامة لايتفاهم الا بالضحك وعدو للنكد ويشارك أيضا نجم آخر لامع ومعروف عالميا / عمر اسماعيل سحر البريطانيين والجمهور فى المهرجانات عاجيب وطرائف تكمن بداخلة .. وتوقف مرة عرض كوميدى فى مهرجان عالمى لمدة خمس دقائق وطالب الجمهور هدنة من المنظميين بسبب مشهد كوميدى رائع قدمة للجمهور الفنان عمر أسماعيل وخلى الجمهور يبكى من الضحك .. وأخيرا سوف تشارك النجمة الأمارتية خفيفة الظل شيماء وتقدم مفاجأة للجمهور لن يعلن عنها .وأضاف المزروعى فى مهرجان أبوظبى الدولى للكوميديا هدية لكل اسرة ومن كل بلد .. وليلة من الف ليلة .. من عاصمة الثقافة تنطلق ضحكة وأبتسامة حب واحدة الى العالم .. وأضاف اكرم صبرى : "إن أثر مشاهدة تلك السهرات الكوميدية يعادل أثر تناول أدوية القلب التي تعرف باسم "ستاتينز"؛ مفسرين النتائج التي توصلوا إليها بأنه "من المحتمل أن الضحك الذي يصاحب السهرات الكوميدية يؤدي إلى توسيع الشرايين، فيما يؤدي الضغط الذهني الناتج عن مشاهدة مواقف حزينة إلى تضييقها". من ناحية أخرى، نشرت صحيفة "لوجورنال سانتيه" الفرنسية تقريرًا طبيًّا يؤكد فوائد عديدة الضحك؛ من بينها التأثير الإيجابي على الغدد الصماء، التي تتحكم في إفراز كميات السكر في الدم ويؤكد هذا التقرير صحة ما يقوم به الأطباء، من توجيه النصح لمرضاهم بممارسة الضحك بصوت مرتفع لأكثر من مرة في اليوم؛ لدوره الفعال في إنعاش عضلة القلب. والحقيقة أن الضحك ـ بما يشمل من حركات العضلات أو الجهاز التنفسي ـ يزيد من توفر الأوكسجين في الدم، وكذلك من تدفق الدم إلى الأعضاء المختلفة، وحركة العضلات أثناء الضحك تحرق كميات من الطاقة، ففي الضحك تتحرك عضلات الحجاب الحاجز في البطن وعضلات جدار البطن والجهاز التنفسي في القفص الصدري وعضلات الوجه والعنق والظهر والأطراف السفلية، أي: أشبه ما تكون بتمارين "إيروبي".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )