• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ريال مدريد يفلت من هزيمة قاسية على أرضه أمام منافسه اللدود برشلونة

بواسطة : admin
 0  0  487
ريال مدريد يفلت من هزيمة قاسية على أرضه أمام منافسه اللدود برشلونة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أفلت ريال مدريد من هزيمة جديدة في مواجهة منافسه التقليدي العنيد برشلونة وانتزع تعادلا ثمينا 1/1 مع ضيفه الكتالوني على استاد "سانتياجو برنابيو" في المرحلة الثانية
والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة في طريقه للتأكيد على تفوقه التام في مواجهة النادي الملكي بعدما تقدم عليه بهدف حتى قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء ولكن ريال مدريد انتزع هدف التعادل في وقت قاتل ليرفع برشلونة رصيده إلى 85 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق ثماني نقطة أمام ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني.

وتقدم برشلونة خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الأسباني للموسم الثالث على التوالي حيث حافظ على فارق الثماني نقاط وأصبح بحاجة إلى عشر نقاط فقط من مبارياته الست الباقية ليتوج بطلا للمسابقة بغض النظرعن نتائج ريال مدريد.

وكاد ريال مدريد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يسقط مجددا في مباراة القمة (الكلاسيكو) بعدما خسر صفر/5 في مباراة الدور الأول على استاد "كامب نو" في برشلونة ولكن رونالدو أنقذ مواطنه من هزيمة جديدة.

وسجل ميسي هدف التقدم لبرشلونة من ضربة جزاء في الدقيقة 53 ليكون الهدف الأول له في شباك أي فريق يدربه مورينيو.

ورفع ميسي بذلك رصيده إلى 30 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الأسبانيةهذا الموسم كما عادل اللاعب بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد والمسجل باسم الأسطورة المجري فيرنك بوشكاش في عام 1960 برصيد 49 هدفا.

وتعادل رونالدو لريال مدريد من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 82 رغم النقص العددي في صفوف فريقه بعد طرد راؤول ألبيول الذي تسبب في ضربة الجزاء التي جاء منها هدف برشلونة.

ونجح رونالدو أخيرا في هز شباك برشلونة ليرفع رصيده إلى 29 في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة. ولم ينجح رونالدو على الاطلاق ، قبل مباراة اليوم ، في هز شباك برشلونة سواء خلال مسيرته الحالية مع ريال مدريد أو عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومباراة اليوم هي الكلاسيكو الثاني بين الفريقين في الموسم الحالي ولكنها الأولى من بين أربع مباريات كلاسيكو تجمع الفريقين في غضون 18يوما حيث يلتقي الفريقان يوم الأربعاء المقبل في نهائي كأس ملك أسبانيا ثم يلتقيان يومي 27 نيسان/أبريل الحالي والثالث من أيار/مايو المقبل في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وواصل بلنسية انتصاراته في الدوري الأسباني لكرة القدم وعزز موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة اثر فوزه 3/صفر على مضيفه ألميريا اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.

واستعاد فريق خيتافي ذاكرة الانتصارات في الدوري الأسباني بفوز ثمين 1/صفر على ضيفه أشبيلية في افتتاح مباريات المرحلة التي شهدت اليوم أيضا مفاجأة كبيرة بفوز ملقة على مضيفه ريال مايوركا بثلاثة أهداف نظيفة.

وعزز خيتافي وملقة بهذين الفوزين فرصتهما في البقاء بدوري الدرجة الأولىةفي أسبانيا.

وضاعف بلنسية محنة ألميريا في المسابقة هذا الموسم ودفعه خطوة جديدة نحو الهبوط لدوري الدرجة الثانية عندما تغلب عليه اليوم بثلاثة أهداف سجلها المهاجم الأسباني روبرتو سولدادو وزميله المدافع الليتواني ماريوس ستانكفيسيوس ولاعب الوسط خوردي ألبا في الدقائق 51 و66 و81 على الترتيب.

ورفع بلنسية بذلك رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث ليعزز آماله في المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بينما تجمد رصيد ألميريا عند 26 نقطة في المركز العشرين الأخير قبل ست مباريات فقط من نهاية الموسم.

ويتفوق بلنسية بقيادة مديره الفني أوناي إيمري على فياريال صاحب المركز الرابع برصيد تسع نقاط قبل لقاء فياريال مع ضيفه ريال سرقسطة غدا في إطار نفس المرحلة.

وإذا حافظ بلنسية على موقعه في المركز الثالث ، سيشارك الفريق مباشرة في دوري الأبطال بالموسم المقبل علما بأن الفريق خرج من دور الستة عشر للبطولة هذا الموسم.

ويحتاج بلنسية للفوز في مباراة واحدة من مبارياته الست الباقية ليضمن احتلال المركز الرابع والمشاركة في دوري الأبطال من خلال الدور التمهيدي على الأقل.

وعلى استاد "ألفونسو بيريز" في خيتافي انتهى الشوط الأول بالتعادل قبل أن يحرز المهاجم الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 76 اثر تمريرة من داني باريخو.

ورفع خيتافي رصيده إلى 37 نقطة وتقدم من المركز السادس عشر إلى المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 46 نقطة في المركز الخامس. والفوز هو الأول لخيتافي في آخر عشر مباريات خاضها في المسابقة هذا الموسم ليبدأ الفريق رحلة الهروب بعيدا عن منطقة الهبوط في مؤخرة جدول
المسابقة.

بينما تضاءلت فرصة أشبيلية في المنافسة على المركز الرابع في جدول المسابقة والذي يشارك صاحبه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وفي المباراة الأخرى ، قاد اللاعب البرازيلي جوليو باتيستا فريق ملقة لفوز مفاجئ وثمين على ريال مايوركا ليرفع ملقة رصيده إلى 33 نقطة ويتقدم للمركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط خلف ريال سرقسطة وثلاث نقاط أمام إيركوليس ، وتجمد رصيد مايوركا عند 39 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم سيباستيان فيرنانديز ميجليرينا لفريق ملقة بهدف في الدقيقة 27 ثم أضاف باتيستا ، المنتقل للفريق في كانون ثان/يناير الماضي قادما من روما
الإيطالي ، هدفين آخرين في الدقيقتين 40 و57 .

وقال باتيستا "أشعر بالسعادة لقدرتي أخيرا على مساعدة ملقة.. النادي دفع باستثمارات ضخمة للتعاقد معي ، وسأبذل قصارى جهدي لمساعدته".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )