• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

ويتني هيوستن تفارق الحياة بسبب الإدمان

أسطورة غناء البوب الأمريكية ويتني هيوستن تفارق الحياة عن عمر 48 عاماً بسبب الإدمان

بواسطة : admin
 0  0  532
ويتني هيوستن تفارق الحياة بسبب الإدمان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت السلطات الأمريكية أنها عثرت على أسطورة غناء البوب الأمريكية، ويتني هيوستن، ميتة بفندق في مدينة "بيفرلي هيلز" بكاليفورنيا، لتختم وفاتها عن 48 عاماً، حياة "أشهر مغنية على مر العصور"، وصراعا مع الإدمان.
وذكرت شبكة الأخبار الأمريكية (سي ان ان) يوم الأحد أنه بعد العثور على هيوستن مغشياً عليها في الفندق من قبل حارسها الشخصي , كل محاولات إنعاشها ، باءت بالفشل , وأعلنت وفاتها في الساعة 15:55 السبت، عشية حفل جوائز الغرامي.

و بحسب ما أعلن عنه العقيد مارك روسن، الناطق باسم شرطة "بيفرلي هيلز, فإن "أسباب الوفاة قيد التحقيق، علماً أن المغنية عانت لسنوات من مشاكل الإدمان".
وكانت ويتني، التي اكتشفت مواهبها الغنائية في سن مبكرة، قد أحيت حفلاً مساء الخميس، كمقدمة للحفل السنوي الـ54 لجوائز الغرامي.

وبحسب الموقع الرسمي لنجمة غناء البوب الأمريكية، فقد بيع أكثر من 170 مليون ألبوم، وأغنية فردية وفيديو لهيوستن، التي أصبحت واحدة من أبرز المغنيات على مر العصور، ونالت العديد من جوائز "ايمي" و"بيلبورد"، و"غرامي."

ومن أبرز أغانيها "Greatest Love of All" و"Saving All My Love for Your" و"How will I know"و "Where Do Broken Hearts Go" و"I Wanna Dance with Somebody (Who Loves Me)"

كما يعتبر فيلم "الحارس الشخصي" Body Guard، الذي لعبت فيه دور البطولة إلى جانب النجم كيفن كوستنر" من أشهر أفلامها، وفازت الموسيقى التصويرية لهذا الفيلم بجائزة "غرامي" لافضل البوم غنائي في 1994.

واكتشفت موهبة هيوستن على يد المنتج الغنائي المشهور كلايف ديفيس بعد استماعه لفقرة غنائية لها في ملهي ليلي بمدينة نيويورك، وقام برعايتها طيلة مسيرتها الفنية الممتدة لأكثر من 25 عاماً.

وتعززت مكانتها في ساحة الغناء الأمريكية بعد أدائها النشيد الوطني في حفل "سوبر بول" عام 1991، بعد اندلاع حرب الخليج الأولى.

وفي عام 2000، حازت هيوستن على سادس جائزة "غرامي" كأفضل مغنية لموسيقى "آر اند بي" R&B، وعقبها بشهر حملت لقب أفضل مغنية على مر العصور في جائزة "سول ترين" الموسيقية.

وتعثرت مسيراتها الفنية لفترة من الوقت مع دخولها لمراكز تأهيلية لعلاج مشاكل الإدمان. وعام 2009، أطلقت ألبوم" I Look to You"، الأول بعد غياب استمر سبع سنوات.

وعقبت على عودتها للغناء بعد توقف: "كنت بفترة راحة وجميعنا يحتاج لذلك.. عليك أن تعرف متى أن تتوقف قليلاً للراحة والاسترخاء لبرهة." وفي أيار الماضي عانت مجدداً من انتكاسة إدمان الكحول والمخدرات..
ويذكر أن هيوستن كانت متزوجة من المغني "بوبي براون" ولهما ابنة تدعى بوبي كريستينا، وتربطها صلة قرابة بالمغنية المشهورة، ديون وورويك.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )