• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الفاتيكان يبرئ البابا من تهمة التسترعلى ارتكاب جرائم جنسية بحق الأطفال

بواسطة : admin
 0  0  469
 الفاتيكان يبرئ البابا من تهمة  التسترعلى ارتكاب جرائم جنسية بحق الأطفال
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قام احد أبرز الكرادلة في الفاتيكان، يوم الاثنين، بتبرئة البابا بندكتس السادس عشر من تهمة "التستر" على جرائم جنسية ارتكبها مسؤولون في الكنيسة الكاثوليكية بحق أطفال في العالم اجمع.



وقال الكاردينال ويليام ليفادا رئيس مجمع عقيدة الإيمان, خلال افتتاحه للمؤتمر الصحفي لحماية الأطفال من التحرش, " لابد للعالم من تقديم شكره وامتنانه للأب بندكتس، على جهوده الكبيرة في مجال حماية الأطفال، بدلاً من توجيه الإعلام في العديد من البلدان اتهامات باطله لا أساس لها من الصحة، لمؤسسة دينية تتنافى هذه الاتهامات مع كل مبادئها."

وكان مسؤولون في جمعية أميركية قرروا في شهر أيلول الماضي التقدم بشكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد البابا بنديكت السادس عشر ومسؤولين آخرين في الكنيسة الكاثوليكية بتهمة التستر على جرائم جنسية ارتكبت بحق أطفال في العالم اجمع.

وألقت هذه الفضيحة بظلالها على الكنيسة في دول أوروبية، وعبر البابا عن خجله وطلب الصفح، داعيا إلى عدم التسامح مع المعتدين جنسيا على الأطفال, مطالبا من أساقفة العالم أجمع الذين يتحملون المسؤولية الأولى عن كهنتهم بالتعاون كليا مع الأجهزة القضائية.

يذكر أن اعتداءات جنسية مماثلة تم فضحها في كنائس كاثوليكية في أوروبا وأميركا في عام 2009، حيث تم كشف تورط عشرات من الأساقفة في الاعتداء الجنسي على أطفال وقصر في أكثر من 23 دولة حول العالم.



التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )