• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

استشهاد 25 شخصا بين مدنيين وعسكريين في تفجيرين ارهابيين بمدينة حلب

بواسطة : admin
 0  0  404
 استشهاد 25 شخصا بين مدنيين وعسكريين في تفجيرين ارهابيين بمدينة حلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز استشهد 25 شخصا من المدنيين والعسكريين، يوم الجمعة، في تفجيرين إرهابيين بسارتين مفخختين استهدفا مقرين أمنيين في مدينة حلب.



وقال مصدر محلي في مدينة حلب، لوكالة (UPI) للأنباء، إن "سيارتين مفخختين استهدفتا في صباح اليوم الجمعة مقرين أمنيين، احدهما فرع الأمن العسكري في منطقة حلب الجديدة ،والأخر كتيبة حفظ النظام في منطقة العرقوب ما أسفر عن استشهاد 25 شخصا بين عسكريين ومدنيين".

وأضاف المصدر " ان حافلة نقل صغيرة فجرت في تجمع لعناصر لكتيبة حفظ النظام خلال الاجتماع الصباحي امام مخفر ميسلون في منطقة العرقوب، سقط خلالها عدد كبير من الجرحى والقتلى وان عشرات سيارات الإسعاف تنقل المصابين إلى المشافي ".

وتابع المصدر أن " سيارة أخرى مفخخة استهدفت مقرا للأمن العسكري في منطقة حلب الجديدة ، سقط خلاله عدد من القتلى و الجرحى ووقوع أضرار مادية كبيرة في المباني والممتلكات المجاورة".

وبث التلفزيون السوري صور لشهداء التفجير عرض خلاله صور لأشلاء في منطقتي التفجير.

وكانت دمشق شهدت ثلاث تفجيرات خلال شهر كانون الثاني الماضي استهدفت مقرات وتجمعات أمنية ما أسفر عن إستشهاد العشرات من المدنيين والعسكريين، قالت حينها السلطات السورية أن طريقة تنفيذ العمليتين تشير إلى بصمات "تنظيم القاعدة".

وتعد حلب، المدينة الصناعية والتجارية الأولى في سوريا، وشهدت بعض أحيائها خروج مظاهرات محدودة مع دخول الاضطرابات في سوريا شهرها الحادي عشر.

وتشهد عدة مدن سورية منذ شهر آذار الماضي، تظاهرات ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية باكثر من 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )