• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 23 مايو 2017 اخر تحديث : اليوم

وكالات : تجدد القصف على أحياء بحمص.. وسانا تتحدث عن سقوط قذائف على مصفاة حمص

بواسطة : admin
 0  0  440
 وكالات : تجدد القصف على أحياء بحمص.. وسانا تتحدث عن سقوط قذائف على مصفاة حمص
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
أفادت وكالات أنباء اليوم الثلاثاء نقلا عن نشطاء وسكان قولهم ان الجيش استأنف قصف احياء بمدينة حمص, مشيرين الى سقوط نحو 95 شخصا على الاقل يوم الاثنين, فيما أشارت "سانا" الى ان مسلحين قاموا باطلاق 3 قذائف على حمص.


وقال نشطاء وسكان ان القصف العنيف لمدينة حمص تجدد يوم الثلاثاء بعد مقتل 95 مدنيا على الاقل أمس الاثنين.
وقالت وكالات أنباء في وقت سابق الاثنين ، نقلا عن ناشطين, إن قصفا مدفعيا من قبل الجيش طال حواجز المنشقين عن الجيش والمسلحين على أطراف الأحياء بحمص وخاصة حي البياضة وشارع البرازيل وحي بابا عمرو الذي سمعت فيه انفجاريات ضخمة, كما تحدثت تلك الوكالات عن سقوط عدد كبير من الضحايا في الأيام الثلاثة الماضية في المدينة, مشيرة إلى أن عدد الضحايا تجاوز في قصف للجيش أحياء حمص يوم الجمعة الماضي 200 شخص, الأمر الذي نفته الحكومة السورية.
من جهتها, أفادت وكالة"سانا" للأنباء عن سقوط ثلاث قذائف في حرم مصفاة حمص أطلقتها مجموعات إرهابية مسلحة.
وكشفت وزارة الداخلية يوم الاثنين أن الجهات المختصة قامت صباح اليوم بملاحقة عناصر المجموعات الإرهابية في عدد من أحياء حمص واشتبكت معها ما أدى إلى سقوط 6 شهداء و11 جريحا من الجهات المختصة ومقتل العشرات من الإرهابيين.
وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 11 شهر تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )