• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

دول الخليج تسدعي سفرائها وتطالب سفراء سوريا مغادرة أراضيها

بواسطة : admin
 0  0  470
دول الخليج تسدعي سفرائها وتطالب سفراء سوريا مغادرة أراضيها
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز  استدعت دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء سفراءها من سوريا، وطلبت بالتزامن من سفراء سوريا مغادرة أراضيها.


وقال مجلس التعاون الخليجي في بيان له ان "المملكة العربية السعودية الرئيس الحالي للمجلس تعلن أن الدول الأعضاء بالمجلس قررت سحب كل سفرائها من سوريا وتطالب أيضا كل سفراء النظام السوري على أراضيها بالرحيل على الفور".
وكانت عدة دول خليجية كالبحرين والسعودية والكويت استدعت سفراءها لدى سوريا للتشاور في آب الماضي بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد.
ويأتي قرار دول الخليج العربي استدعاء سفرائها من دمشق والطلب من السفراء السوريين مغادرة دول الخليجبعد ايام على قرار تونس طرد السفير السوري في تونس.
كما ان استدعاء السفراء الخليجين أتى عقب استدعاء كل من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وايطاليا وغيرها من الدول سفرائها في سورية للتشاور.
وجاء قرار استدعاء السفراء بعد ايام على استخدام روسيا والصين حق النقض الفيتو على مشروع قرار عربي غربي يتماشى مع مبادرة الجامعة العربية الاخيرة والتي تقضي بتفويض الرئيس بشار الاسد صلاحياته لنائبه الاول لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
ويتزامن القرار ايضا مع زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الى سورية حيث التقى الرئيس الاسد واكد على استعداد بلاده للمساعدة في الخروج من الازمة وهذا ما ورد في مبادرة الجامعة العربية في 2 تشرين الثاني الماضي.
وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 11 شهر تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )