• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

عادل إمام يطعن بحكم السجن الصادر بحقه

بواسطة : admin
 0  0  703
عادل إمام يطعن بحكم السجن الصادر بحقه
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 طعن الفنان المصري عادل إمام بالحكم القضائي الصادر بحقه بالحبس ثلاثة أشهر بتهمة إزدراء الأديان، مطالبا بإعادة المحاكمة.

وذكرت وسائل إعلامية أن "الفنان عادل إمام قدم طعنًا على الحكم، من خلال استئنافه وطلب اعادة المحاكمة، وذلك حتى لا يكون القرار واجب التنفيذ ويتم القبض عليه من منزله، خصوصًا انه معروف للجميع وأن هناك افراد من الشرطة يقومون بتأمينه".

ورفض نقيب الممثلين اشرف عبد الغفور الحديث عن الحكم، مؤكدًا ان الاحداث السياسية التي تمر بها مصر اهم، وانه لم يسمع بالحكم حتى يعقب عليه، بينما اكد نقيب السينمائيين مسعد فوده ان مجلس النقابة سيناقش الحكم وابعاده وسيعلن عن رفضه الكامل له والتضامن مع الفنان عادل إمام.

وأوضح فوده ان "الحكم سبب دهشة بالنسبة له خصوصًا وان القاضي يحاسب الزعيم على اعمال عرضت منذ فترة طويلة، وحققت نجاحًا كبيرًا في دور العرض، مشيرًا الى انه لا يمكن محاسبة الفنانين على اعمالهم خصوصًا وان الرقابة تمنع الاعمال التي تسئ للأديان".

من جهتها، أكدت جبهة الدفاع عن حرية الابداع أنها ستعقد اجتماعًا من أجل مناقشته بشكل موسع وكيفية التعامل معه، لافتًا الى انه يعتبر الحكم بداية للمعركة التي قررت الجبهة الدفاع عنها وهي حرية الابداع.

وكانت محكمة جنح الهرم المصرية أصدرت حكماً بحبس الفنان عادل إمام 3 أشهر مع الشغل وغرامة 1000 جنيه، لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي خلال أعماله الفنية التي يسخر فيها من الدين والزي الإسلامي، كالجلباب واللحية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )