• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

عائشة القذافي تدافع عن والدها

بواسطة : admin
 0  0  989
عائشة القذافي تدافع عن والدها
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي إن مطالبة الغرب بتنحي والدها هي "إهانة واستفزاز لكل الليبيين" وشنت هجوما عنيفا على دول التحالف وطالبتهم بإيقاف العمليات العسكرية والرحيل عن ليبيا.

وأكدت عائشة القذافي أمام حشد من المؤيدين الذين يلوحون بالأعلام عند مجمع
باب العزيزية في طرابلس حيث مقر إقامة والدها أن "القذافي لكل الليبيين وليبيا، وهو المجد والعزة والكرامة وهو من جعلنا نحن الليبيين نعانق السماء".

ووجهت كلمتها التي أذاعها التلفزيون الرسمي على الهواء في وقت مبكر من اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى السنوية الـ25 للغارات الجوية الأميركية على المجمع الضخم الذي توجد به ثكنة عسكرية.

وقالت ابنة القذافي بهذه المناسبة إنها كانت تبلغ من العمر خمس سنوات "حين أمطرونا بالصواريخ والقنابل محاولين قتلي وقد قتلوا بالفعل عشرات الأطفال الليبيين، والآن وبعد ربع قرن ها هي نفس الصواريخ والقنابل تنهمر على رؤوس أطفالي وأطفالكم".

حماية المدنيين
وقالت عائشة القذافي مخاطبة دول الغرب ولا سيما المستعمر السابق إيطاليا "في عام 1911 شنقتم عمر المختار وجدي والآن تحاولون قتل أبي بحجة حماية المدنيين".

وتساءلت ابنة العقيد التي كانت ترتدي وشاحا أخضر اللون ومعطفا جلديا أسود "من هم المدنيون الذين تحمونهم، هل هم الذين يحملون البنادق الأوتوماتيكية والقنابل اليدوية، هل هؤلاء هم المدنيون الأبرياء الذين تقولون إنكم تحمونهم".

وأضافت في الكلمة التي قاطعها الحشد عدة مرات بالتصفيق "اتركوا سماءنا وخذوا معكم طائراتكم وصواريخكم".






التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )