• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

برشلونة و ريال مدريد نصف نهائي الرعب

ريال مدريد يقبل تحدي برشلونة في نصف نهائي "الرعب"

بواسطة : admin
 0  0  1.3K
برشلونة و ريال مدريد نصف نهائي الرعب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 نجح ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (9) في بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2003 عندما جدد فوزه على مضيفه توتنهام الإنكليزي 1-صفر الأربعاء على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن في إياب الدور ربع النهائي. وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50.

وكان ريال مدريد فاز 4-صفر ذهابا الثلاثاء الماضي في مدريد.

مواجهة من العيار الثقيل

ويلتقي ريال مدريد في الدور المقبل مع مواطنه برشلونة الذي كان حجز بطاقته الثلاثاء بتغلبه على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-صفر بعدما سحقه 5-1 ذهابا في برشلونة الأربعاء الماضي.

وتقام مباراتا نصف النهائي في 26 و27 نسيان/ابريل ذهابا و3 و4 أيار/مايو إيابا، على أن يكون النهائي في 28 أيار/مايو على ملعب ويمبلي في لندن.

وكانت المرة الأخيرة التي بلغ فيها ريال مدريد دور الأربعة عام 2003 عندما خرج على يد يوفنتوس الإيطالي، وهو حجز بطاقته اليوم إلى الدور ذاته للمرة الثانية والعشرين في تاريخه (رقم قياسي).

التاريخ ينحاز لمدريد

يذكر أن قطبي الكرة الإسبانية سيلتقيان للمرة الثالثة في المسابقة بعد عام 1960 عندما فاز ريال في ذهاب وإياب نصف النهائي بنتيجة واحدة 3-1 في طريقه إلى لقبه الرابع، ثم كرر الأمر ذاته بعد 42 عاما وفاز في ذهاب نصف النهائي 2-صفر في "كامب نو" قبل أن يتعادلا إيابا في "سانتياغو برنابيو" 1-1 في الطريق إلى لقبه التاسع الأخير.

ويلتقي الغريمان التقليديان السبت المقبل في إياب الدوري المحلي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد علما بأن برشلونة سحق النادي الملكي ذهابا بخماسية نظيفة على ملعب نوكامب، كما سيلتقيان الأربعاء المقبل على ملعب "ميستايا" في فالنسيا في المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك اسبانيا، قبل أن يخوضا الكلاسيكو الأوروبي في 26 أو 27 نيسان/ابريل الحالي ذهابا و3 و4 أيار/مايو المقبل إيابا.

في المقابل، توقفت مغامرة توتنهام عند الدور ربع النهائي الذي يخوضه للمرة الأولى في تاريخه بعد أن كان بلغ هذا الدور موسم 1961-1962 ضمن مسابقة كأس الأندية الأوروبية البطلة ثم تابع مشواره إلى نصف النهائي عندما سقط أمام بنفيكا البرتغالي الذي أحرز اللقب لاحقا.

وكانت المباراة الرابعة بين ريال مدريد وتوتنهام على الصعيد القاري بعد أن تواجها في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1984-1985 (فاز ريال ذهابا في لندن 1-صفر وتعادلا إيابا في مدريد صفر-صفر).

تعديلات في التشكيلة

وارتأى مدرب النادي الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو الساعي إلى أن يصبح أول مدرب يقود ثلاثة أندية مختلفة للقب المسابقة بعد إحرازها مع بورتو البرتغالي وانتر ميلان الإيطالي، تعزيز خط الوسط على حساب الهجوم بإشراكه المدافع البرازيلي مارسيلو في وسط الملعب على حساب الأرجنتيني انخل دي ماريا الذي جلس على مقاعد الاحتياط على غرار الفرنسي كريم بنزيمة العائد بعد تعافيه من الإصابة حيث فضل عليه المدرب التوغولي ايمانويل اديبايور.

في المقابل، غاب العملاق بيتر كراوتش عن صفوف توتنهام بسبب الإيقاف لطرده ذهابا.

واندفع توتنهام منذ البداية بحثا عن التهديف المبكر في محاولة منه لتعويض الخسارة المذلة ذهابا بيد أن محاولاته كانت تصطدم بدفاع ملكي قوي بقيادة البرتغالي ريكاردو كارفاليو وراوول البيول والفارو اربيلوا وسيرجيو راموس.

وطالب توتنهام بركلة جزاء في الدقيقة السابعة عندما توغل الويلزي غاريث بايل داخل المنطقة وسقط أرضا إثر احتكاك مع تشابي الونسو بيد أن الحكم الإيطالي نيكولا ريتزولي واصل بمتابعة اللعب.

وأنقذ ايكر كاسياس مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة عرضية للهولندي رافايل فان در فارت تهيأت أمام الكرواتي لوكا مودريتش عند نقطة الجزاء بيد أن الونسو في توقيت مناسب لإبعادها وسط احتجاجات من أصحاب الأرض بداعي ركلة جزاء (10).

وكانت اول محاولة للضيوف تسديدة زاحفة للبرتغالي كريستيانو رونالدو بجوار القائم الايسر (21).

وأهدر الروسي رومان بافليوتشنكو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لفريقه عندما تلقى كرة داخل المنطقة بعد مجهود فردي رائع من ارون لينون من الجهة اليمنى لكنه سددها برعونة بعيدا عن الخشبات الثلاث (27).

واستمرت احتجاجات توتنهام على حكم المباراة للمطالبة بركلة جزاء عندما تلقى بافليوتشنكو كرة أمام المرمى وحاول ترويضها بيد أن احتك بالمدافع البيول وسقط أرضا دون أن يحتسب ريتزولي أي شيء (28).

وكاد راموس يمنح التقدم لريال مدريد بضربة رأسية إثر ركلة ركنية لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وتهيأت أمام اديبايور الذي سددها بقوة من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر.

وسجل توتنهام هدفا عبر بايل ألغاه الحكم بداعي التسلل (38).

وتلقى كارفاليو بطاقة صفراء ستحرمه من خوض مباراة الذهاب أمام برشلونة.

ونجح رونالدو في منح التقدم لريال مدريد عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة أفلتت من يدي الحارس البرازيلي غوميش وعانقت شباكه (50).

وهو الهدف السادس لرونالدو في المسابقة.

وأخرج مورينيو المدافع راموس بعد الهدف خوفا من تلقيه بطاقة صفراء تحرمه من خوض ذهاب نصف النهائي على غرار كارفاليو فأشرك استيبان غرانيرو قبل أن يدفع بكاكا مكان رونالدو.

وكاد بافليوتشنكو يسجل هدف الشرف لأصحاب الأرض عندما ارتقى برأسه أمام المرمى لكرة عرضية من فان در فارت بيد أنها علت العارضة بسنتمترات قليلة.

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف التعادل بإبعاده تسديدة قوية لفان در فارت إلى ركنية (62)، وحذا حذوه غوميش بإنقاذ مرماه من هدف ثان بإبعاده تسديدة كاكا إلى ركنية (66) ، وأهدر الألماني سامي خضيرة فرصة التعزيز بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة لكنه فقد التوازن قبل أن يتدخل غوميش.

وضغط توتنهام بقوة في الدقائق المتبقية بحثا عن هدف الشرف لكن دون جدوى

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )