• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

عرائس السكر اول انتاج سينمائي في الـ 2012

بواسطة : admin
 0  0  726
عرائس السكر اول انتاج سينمائي في الـ 2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 بدأت المؤسسة العامة للسينما، بالتحضير لإنتاج أول أعمال المؤسسة لعام 2012 بعنوان "عرائس السكر"، والذي يتناول قصة طفلة مصابة بمتلازمة داون سيدروم (المنغوليا).

وقال بيان صادر عن المكتب الصحفي في مؤسسة السينما، تلقت سيريانيوز نسخة منه، إن "أعمال استطلاع أماكن التصوير للفيلم الروائي "عرائس السكر" قد بدأت تحت إدارة المخرجة سهير سرميني".

وأضاف البيان أن "فيلم عرائس السكر من تأليف الكاتبة ناديا فارس، هو الأول في الخطة الإنتاجية للعام الحالي، حيث تم الانطلاق باكرا بالخطة الإنتاجية لضمان تحقيق كامل الخطة في الوقت المناسب والشكل الأفضل".

ويروي الفيلم، قصة الطفلة مروة المصابة بمتلازمة داون سيدروم(منغولية)، حيث يسلط الضوء على مرحلة بلوغ الطفلة وما يطرأ عليها من تغييرات فيزيولوجية، و من خلال هذه الأحداث سيرصد الفيلم تفاعل الطفلة مع الشخصيات التي حولها وكيفية تعاطي المجتمع معها ولاسيما إثر الأزمة التي تتعرض لها بعد غياب أمها الحاضنة الوحيدة لها، كما ويتتبع الفيلم معاناة الطفلة أمام قسوة الحياة و ممن حولها رغم وجود بعض المهتمين لهذه الحالات.

من جهتها، قالت مخرجة الفيلم سهير سرميني إن "سيناريو فيلم عرائس السكر قد مر وعلى امتداد وقت سنوات بأكثر من مرحلة إنضاج حيث تمت معايشة حالات شبيهة ببطلة الفيلم مروة، فضلاً عن أخذ الاستشارات الطبية والنفسية اللازمة".

يذكر أن خارطة الإنتاج السينمائي للعام 2012 تتضمن خمسة سيناريوهات لأفلام سينمائية ستقوم المؤسسة بإنتاجها, ومنها فيلم "مريم" من تأليف باسل الخطيب, إضافة إلى تجربة جديدة ستقام وهي عبارة عن فيلم يجمع عدداً من المخرجين الشباب خريجي أكاديميات سينمائية عالمية ويضم عدة قصص يجمع بينها خط درامي من سيناريو الفارس الذهبي, إضافة إلى فيلم للمخرج سمير ذكرى بعنوان "ألف ويلة وويلة", وفيلم آخر للمخرج ريمون بطرس, إضافة للفيلم التلفزيوني عرائس السكر" سيناريو ديانا فارس وإخراج سهير سرميني.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )