• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

محمد حداقي يروج للمسرح

محمد حداقي: يجب على الإعلام أن يروّج أكثر للمسرح.. و"الفحل" جديدي في الدراما شارك

بواسطة : admin
 0  0  746
محمد حداقي يروج للمسرح
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 يشارك الفنان محمد حداقي في المسلسل السوري الجديد "المصابيح الزرق" للمخرج فهد ميري عن رواية الكاتب السوري حنا مينا, وسيناريو محمود عبد الكريم.
وقال حداقي في تصريح لسيريانيوز إنه يجسد في العمل شخصية رجل بسيط يدعى "الفحل", وهو شخص فقير جداً يعيش في غرفة صغيرة في الخان مع زوجته, ويعمل في مسح الأحذية, وتربطه بسكان الخان علاقة وطيدة وخاصة "ابو مرزوق", و"عازار".

ولفت الفنان السوري إلى أنه معجب جداً بشخصية "أبو مرزوق" التي يجسدها الفنان زهير رمضان, حيث أشار إلى أنه أبدع جداً في تجسيدها على المستوى الفني والإنساني.

من جهة ثانية, قال حداقي إنه يحضّر مطلع شهر شباط المقبل لعملين مسرحييَن جديدَين من المسرح العالمي، الأول بعنوان "الأرض الحرام" للكاتب هارولد بندر، أما العمل الثاني فهو "ممثل العشب".

وأشار حداقي إلى ان علاقة الجمهور السوري مع المسرح غير وطيدة بما فيه الكفاية مع أنه من أهم الفنون الإبداعية على الإطلاق, مرجعاً السبب في ذلك إلى اهتمام الإعلام بالدراما التلفزيونية على حساب المسرح, موضحاً أهمية دور الإعلام في الترويج للمسرح وترغيب الجمهور به عبر الكتابة المتواترة عنه وعن أهميته.

وفي سياق آخر, أشار حداقي إلى أنه أنهى منذ فترة تصوير سلسلة التلفزيونية "أنت هنا" وهي عبارة عن خمسة عشر فيلم قصير للمخرج علي ديوب، تأليف شادي دويعر ومن إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )