• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

سعودية تفوز بجائزة بمهرجان أبو ظبي

بواسطة : admin
 0  0  575
سعودية تفوز بجائزة بمهرجان أبو ظبي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
فازت مخرجة سعودية بـ"جائزة الشاشة" من مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي في أبو ظبي بدورته الثالثة عشرة عن قصة فيلمها الروائي الأول "وجدة" التي تدور حول فتاة سعودية طموح تحلم بالحرية.

وتتضمن "جائزة الشاشة" المخصصة لإبراز المواهب الصاعدة منحة قدرها مائة ألف دولار لتطوير السيناريو، ودعم ومتابعة الفائز حتى يتمكن من إنتاج مشروعه.

وجاء إعلان فوز المنصور -التي قدمت السنوات السابقة أفلاماً تسجيلية قصيرة- بهذه الجائزة مساء أمس في ختام مؤتمر "ذا سيركل" السنوي الثالث.

وقام المدير العام لهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث محمد خلف المزروعي ومدير إدارة المشاريع الخاصة عيسى المزروعي ومدير لجنة أبو ظبي للأفلام ديفد شيبرد بتكريم الفائزة.

وحلت المخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر ثانية، وكانت جائزتها عبارة عن رحلة إلى مهرجان ملبورن السينمائي الدولي "كجزء من اتفاقية" للشراكة بين لجنة أبو ظبي للأفلام ومهرجان ملبورن.

ويعنى مؤتمر "ذا سيركل" بتقديم شخصيات قيادية في قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني من خلال أنشطة تشمل محاضرات وجلسات نقاش حول توجهات الإنتاج العالمية والتمويل والتوزيع وتأثيرات التكنولوجيا الرقمية.

وكان مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي افتتح مساء الخميس الماضي في أبو ظبي بمشاركة 129 فيلماً من 49 دولة، وستختتم فعالياته مساء السبت المقبل بعرض الفيلم الأميركي "الرجال الذين يحدقون في الماعز" وهو من بطولة جورج كلوني وإخراج غرانت هيسلوف.





التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )