• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

كندة علوش:تدخل عالم الرهبنة

بواسطة : admin
 0  0  568
كندة علوش:تدخل عالم الرهبنة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكدت الفنانة السورية كندة علوش نجاحها في دور الراهبة أميرة بفيلم "واحد صحيح"، لأنها لم تكن يوما بعيدة عن الدين المسيحي، وأنها قرأت أجزاء عديدة من الإنجيل من قبل، وعشقت روحانيات هذا الدين من خلال زيارتها للكنائس العريقة ذات الطقوس الروحانية". وقالت الفنانة المسلمة: "إن مشاهدتي لعشرات الأفلام من ذات النوع، وقراءاتي للعديد من الروايات التي تناولت حياة الرهبان، جعلني أستفيد من مخزوني الخاص في تجسيد دور الراهبة أميرة المليء بالروحانيات الشديدة".

تابعت كندة في تصريحات حصرية من سورية لـ mbc.net "عندما رشحت للعمل في الفيلم، وقرأت الدور ونال إعجابي جدا، لأنه كان من أكثر الأدوار التي استفزتني". وجسدت الفنانة السورية شخصية فتاة مسيحية تقع في حب شاب مسلم ولكنها تواجه مجموعة من العراقيل في سبيل الارتباط به بتهرب من ذلك بالترهبن في الكنيسة.

وقالت: "إن أميرة كانت علاقتها بالسماء أكثر من الأرض، وهي ليست مادية، والروحانيات والمشاعر والأحاسيس التي حملها الدور أرادت زيادتها وليس تخفيفها، لأنني أحسست بأنها شخصية مختلفة ومن عالم آخر".

وشرحت: "إن خط أميرة الذي كتبه تامر حبيب كان مكتوبا بشاعرية شديدة، وأردت أن أزيد من كمّ المشاعر عند تصويره مع المخرج هادي الباجوري؛ لأنني شعرت بالفعل أمامها بأنها راهبة أو قديسة أو ملاك حقيقي من خلال علاقاتها بوالدها وبالآخرين، وكل تعبيراتها كانت روحانية ومحسوسة".

وقالت علوش: "إنها لم تشعر في عملها مع المخرج هادي الباجوري بأنه في أولى تجاربه السينمائية، فبما يملكه من خبرة في إخراج الكليبات أو الإعلانات، ومن خلال عشقه الشديد للسينما، أحسست أنني أمام مخرج كبير يملك خبرة عريضة، ولم أتخوف مطلقا من العمل معه".

وتعتقد كندة علوش "أن دور أميرة من أكثر الأدوار التي أحبتها في مسيرتها الفنية، وخاصة السينمائية"، وقالت: "حاولت طوال الوقت أن أكون صادقة في كل كلمة، وكل مشهد صورته في هذا الدور قدمته بصدق وإحساس شديدين".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )