• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الجنادرية و350 مشاركا

بواسطة : admin
 0  0  608
الجنادرية و350 مشاركا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
يرعى الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء اليوم الأربعاء حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" الـ26 بمشاركة خليجية وعالمية.

وأفادت مصادر المهرجان بأن 350 مفكرا وأديبا يشارك في فعاليات هذا العام. وستشارك اليابان كضيف شرف في المهرجان الذي ينظمه الحرس الوطني ويستمر حتى 29 من الشهر الجاري.

ونوه الأمير متعب بن عبد الله وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان في بيان له اليوم بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي بشقيها الرجالي والنسائي.

ورحب الأمير متعب بمشاركة اليابان كضيف شرف في جنادرية 26، معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة وامتدادا للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام.

ويبلغ عدد المشاركين والمدعوين من المفكرين والأدباء في الندوات 350 مشاركا من جميع أنحاء العالم العربي. ومن المقرر أن يسبق حفل الافتتاح انطلاق سباق الهجن السنوي الـ37 بمشاركة أكثر من ألف مشارك من دول مجلس التعاون بواقع أربعة أشواط موزعة على أربعة أيام.

وأفادت مصادر المهرجان في بيان رسمي نشر على الموقع الإلكتروني للمهرجان بأنه ستقام العديد من المحاضرات والندوات ومن أهم محاور النشاط الثقافي: ندوة مجتمع المعلوماتية واقتصاد المعرفة، وندوة "الغرب والإسلام فوبيا"، وندوة المملكة والعالم.. رؤية إستراتيجية للمستقبل، كما ستقام أمسيات شعرية وأنشطة ثقافية في عدة مدن بالمملكة تناقش محاور مختلفة ومنها معارض للفن التشكيلي وعروض مسرحية.

وتنطلق فعاليات الافتتاح بأوبريت (فرحة وطن) من كلمات الشاعر عبد الله الشريف وألحان الملحن صالح الشهري ورابح صقر وأداء الفنانين محمد عبده، وعبد المجيد عبد الله، ورابح صقر، وراشد الماجد، وعباس إبراهيم، وإخراج فطيس بقنة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )